مواجهه الكبار | الزمالك يواجه نادي النصر السعودي ضمن الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة للبطولة العربية

0 37

كتب| خالد شريف

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة مصيرية امام النصر السعودي في تمام الساعة السادسة مساءا ضمن  الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة للبطولة العربية للأندية المقامة بالسعودية خلال الفترة من 27 يوليو وحتي 12اغسطس المقبل .

لقاء اليوم سيحسم المتأهلين لدور الثمانية في البطولة العربية، حيث يحتل النصر المركز الاول برصيد 4 نقاط ثم الشباب بنفس الرصيد ثم الزمالك ثالثا برصيد ثلاث نقاط ،والاتحاد المنستيرى التونسي بدون نقاط.

الجهاز الفني للزمالك جهز لاعبيه نفسيا للقاء لانه يحتاج الفوز للتاهل لدور الثمانية او التعادل بشرط خسارة الشباب السعودي امام الاتحاد المنستيري التونسي ،ولذلك ركز اوسوريو خلال التدريبات الاخيرة علي الهجوم المتوازن مع تضييق المساحات امام المنافس الذي يمتلك عدد من افضل لاعبي العالم علي راسهم رونالدو وبروزوفيتش وساديو ماني.

وشهدت التدريبات إمكانية الدفع بيوسف اوباما الذي غاب عن لقاء الشباب للإصابة بشد في العضلة الأمامية ويترقب الجهاز الفني مدي جاهزيته حيث سيكون له دور في اللقاء حال تاكد قدرته وشفائه وهو نفس الامر بالنسبة السنغالي ابراهيما نداي والذي اصيب بالراس خلال اول مباراة بالبطولة وغاب عن لقاء الشباب.

واكد أوسوريو إن خطته  في مواجهة  النصر السعودي  مختلفة عن المواجهات السابقة في العامل النفسي وتجهيز لاعبيه لتجاوز اي قلق ومخاوف نفسية امام نجوم عالميين وقال لهم ان الكرة لاتعرف الا بالجهد والعرق داخل الملعب ،والزمالك امام النصر  مباراة بين فريقين كلا منهما ١١لاعب وسنعمل علي عدم جعل نجوم  النصر يسيطرون علي الكرة وهذا يحتاج جهد وتركيز ،وعموما الكرة رياضة جماعية وليست فردية  .

ويعد التشكيل المتوقع للزمالك في لقاء النصر ،

محمد صبحي في حراسة المرمى وامامه محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي وحاتم سكر واحمد فتوح وشيكابالا وزيزو ومحمد اشرف روقا (عمر جابر)، سيف الدين الجزيري.

فريق الزمالك
فريق الزمالك

في المقابل سيطر الارتياح علي فريق النصر بعد انضمام السنغالي ساديو ماني قادما من بايرن ميونيخ الألماني ،حيث انضم لمعسكر الفريق وفرص مشاركته كبيرة في اللقاء اليوم الذي رفض مدربه البرتغالي كاسترو الحديث عن وجود نجوم كبار في صفوف فريقه مؤكدا إن كرة القدم لعبة جماعية .

وقال  مواجهة الزمالك “حاسمة” و  هامة جدا للنصر والزمالك لانها حاسمة في التاهل لدور الثمانية ،ولدينا إمكانيات  تؤهلنا لتحقيق اهدافنا في اللقاء.

وعن انضمام  ساديو ماني قال كاسترو إنه يلفت الإنتباه الينا ولكن كرة القدم لعبة جماعية ولا يوجد فريق في العالم  يعتمد لا لاعب واحد بعينه  ،وماني لاعب عالمي ولكنه لن يقود النصر بمفرده.

 وقال كاسترو إنه يمتلك خبرات 50عاما مع العمل في كرة القدم ،وهي تحتاج للكثير من الجهد لتحقيق اهدافك وساديو ماني سيكون ضمن خطة العمل لبناء فريق قوي يحقق طموحاتنا .

وحذر كاسترو من الاداء الجماعي للزمالك وقال إن شيكابالا لاعب خطير هجوميا ويهدد مرمي الخصوم .

ويعتمد النصر علي نجومه رونالدو وبروزوفيتش وساديو ماني وغيرهم من النجوم العالميين.

اترك تعليق