الهلال يضرب الاتحاد بثلاثية نظيفة مقابل هدف بالبطولة العربية ويتأهل للمربع النصف نهائي بكاس الملك سلمان – فيديو

0 36

كتبت | زينب فؤاد

تأهل فريق الهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية، عقب الفوز على نظيره اتحاد جدة بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في الدور ربع النهائي للبطولة “كأس الملك سلمان للأندية” المقامة حاليا بالسعودية وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري.

وسجل الهدف الاول الوافد الجديد الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 14 من رأسية إثر ضربة ركنية، ثم سجل الهدف الثاني سالم الدوسري في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، حصل عليها البرازيلي ميشيل.

وفي الشوط  الثاني، سجل رومارينهو هدف تقليص الفارق للاتحاد في الدقيقة 55، قبل أن يسجل البرازيلي مالكوم الثالث للهلال في أولى مشاركاته مع الزعيم عند الدقيقة 70.

وأتيحت فرصة للاتحاد في الدقيقة 78 لتقليص الفارق مع الهلال إلى 3-2، من خلال ركلة الجزاء، لكن كريم بنزيما أهدر الركلة لتستمر النتيجة 3-1.

وغاب المصري طارق حامد عن تشكيل الاتحاد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية، وقد أجرى على أثرها جراحة في الوجه.

وبذلك سيكون الهلال في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث يلاقي الفائز من الشباب والوحدة الإماراتي اللذين يلتقيان غدا الأحد.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي مع نظيره الهلال في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم السبت 5-8-2023، على أرض ملعب الملك فهد الرياضي بالطائف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال «كأس الملك سلمان».

وتقدم جريدة الوطن اليوم خدمة بث مباشر لأحداث مباراة الاتحاد ضد الهلال في كأس الملك سلمان اليوم السبت 5 أغسطس لحظة بلحظة

يبدأ بث مباراة الاتحاد ضد الهلال فور انطلاقها.

بداية المباراة

د15: سافيتش يستقبل عرضية روبين نيفيز برأسية تسكن شباك الاتحاد.

د34: صاروخية روبين نيفيز تصطدم بالقائم وتخرج إلى ركلة مرمى.

د37: تدخل عنيف من ميشيل على جوتا وسط اعتراض من لاعبي الاتحاد ومطالبات ببطاقة حمراء والحكم يكتفي بالتحذير الشفهي.

د44: حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة حارس الاتحاد لميشيل.

د45: 4 دقائق وقت بدل ضائع.

د45+2: سالم الدوسري يسجل هدف الهلال الثاني من ركلة الجزاء

نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني.

د46: تغيير في صفوف الاتحاد بخروج صالح العمري ودخول سلطان الفرحان.

د55: رومارينهو يحول كرة عرضية من لمسة واحدة لتسكن شباك الهلال.

د62: خروج ميشيل ودخول عبدالله الحمدان في صفوف الهلال.

د70: مالكوم يستقبل عرضية الشهراني برأسية قوية تصطدم بالقائم وتدخل مرمى الاتحاد، معلنة عن هدف الهلال الثالث.

أهدر النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق اتحاد جدة ركلة جزاء، لفريقه أمام نظيره الهلال، خلال تقدم الزعيم بنتيجة 3-1، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا في ربع نهائي البطولة العربية “كأس الملك سلمان للأندية” المقامة حاليا بالسعودية وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري.

وأتيحت فرصة للاتحاد في الدقيقة 78 لتقليص الفارق مع الهلال إلى 3-2، من خلال ركلة الجزاء، لكن كريم بنزيما أهدر الركلة لتستمر النتيجة 3-1.

ويغيب المصري طارق حامد عن تشكيل الاتحاد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية، وقد أجرى على أثرها جراحة في الوجه.

وتعد مواجهة الاتحاد والهلال بمثابة نهائي مبكر، خصوصاً في ظل تواجد الأسماء الكبيرة التي استقطبها كل فريق خلال الميركاتو الصيفي، ما يعني أن كل طرف سيدخل بتشكيلة مختلفة عن آخر مباراة جمعتهما في بطولة الدوري في مايو الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2.

الاتحاد ضد الهلال

وتأهل الاتحاد هذا الدور بالعلامة الكاملة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية تصدر من خلالها المجموعة الأولى، وكانت على حساب الترجي الرياضي التونسي 2-1، والصفاقسي التونسي 1-0، والشرطة العراقي 2-1.

بينما تأهل الهلال بصعوبة بالغة بعدما حل وصيفاً في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع الأهلي طرابلس الليبي سلباً، ثم خسر أمام السد القطري 2-3، قبل أن يفوز على الوداد المغربي 2-1.

مباراة الهلال ضد الاتحاد

ويتأهل الفائز من الاتحاد والهلال، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث يلاقي الفائز من الشباب والوحدة الإماراتي اللذين يلتقيان غدا الأحد.

جوائز البطولة العربية

وتصل قيمة جوائز البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد على 300 مليون جنيه مصري وفق لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.

اترك تعليق