جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عبد الفتاح البرهان يعرب عن شكرة للرئيس السيسي علي الاستقبال والاستضافة الكريمة من اجل الشعب السوداني

0 24

كتب| حسن النجار

قدم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، التحية لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني.

وقال البرهان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، الثلاثاء: «نحن في السودان نواجه حربا مدمرة قامت بها مجموعات متمردة استعانت بكل ما يمكن أن يدمر الشعب السوداني».

وأضاف: «مارست هذه المجموعات أبشع أنواع الجرائم، جرائم يمكن أن تصنف كجرائم حرب في الخرطوم والجنينة زنيالا ومختلف بقاع السودان، وتلك الممارسات طالت كل الشعب السوداني ونهبت ممتلكاته وانتهكت حرماته واغتصبت بناته، وهذه الممارسات أدمت قلوب الشعب السوداني وأدمت قلوب العالم».

الرئيس السيسي والفريق الركن عبد الفتاح البرهان
الرئيس السيسي والفريق الركن عبد الفتاح البرهان

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكدًا موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان،

ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذًا في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبه؛ أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين،

مشيدًا بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين بمصر، ومعربًا في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظًا على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية،

ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل. وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخرًا في مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.

اترك تعليق