جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي للتمريض بقاعة الشهيد أحمد منسي بمدينة الزقازيق

0 25

كتب| احمد إبراهيم

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية احتفالية نقابة التمريض باليوم العالمي للتمريض بمحافظة الشرقية، وذلك اليوم الثلاثاء بقاعة الشهيد أحمد منسي بنادي الشرقية الرياضي بالزقازيق،

في حضور الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض المصري وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة سماح محمود نقيب التمريض بالشرقية، والدكتور حمدي مرزوق رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة محافظ الشرقية أكد فيها أن مهنة التمريض هي العمود الفقري للمنظومة الصحية بعد أن شهد مجال التمريض تطوراً كبيراً في التخصصات والمناهج ونظم ولوائح التعليم،

قائلاً إنها مهنة الرحمة والإخلاص والثقة مطالباً أعضاء هيئات التمريض بالاستمرار في التزود بالعلم والمعرفة واستكمال دراستهم بمراحل الدراسات العليا لتقديم خدمات صحية وعلاجية أفضل للمرضى

أشار محافظ الشرقية الي أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير القطاع الصحي من خلال التوسع في إقامة المنشآت الصحية وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة واعداد كوادر طبية مؤهلة لتوفير رعاية صحية وعلاجية مميزة للمرضي.

وللمترددين على المستشفيات الحكومية مقدماً الشكر والامتنان لأطقم التمريض الذين يواصلون العمل ليلاً ونهاراً من أجل تخفيف آلام المرضى والتيسير عليهم في مواجهة الأمراض والأوبئة والحفاظ على صحة الأجيال القادمة.

من جانبها أعربت النقيب العام للتمريض المصري عن سعادتها لتواجد المحافظ بينهم وتلبيته الدعوة لحضور احتفالية نقابة التمريض باليوم العالمي للتمريض مثمنة دور محافظ الشرقية.

في تذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع الصحي وحرصه الدائم على الارتقاء بمنظومة الخدمات العلاجية وتوفير أوجه الرعاية الصحية للمرضى.

من جانبه قدم وكيل وزارة الصحة خلال كلمته الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،

والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الدعم المستمر للمنظومة الصحية بالمحافظة، ومؤكداً على أن أطقم الأطباء والتمريض والعاملين بالقطاع الصحي هم خط الدفاع الأول في الحفاظ على صحة المواطن فهم يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء والبطولة مقدمين أرواحهم أثناء تأدية رسالتهم السامية وواجبهم الإنساني في توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى،

 كما ناشد الحضور بقراءة الفاتحة على روح الفقيدة الزميلة بدرية عبد الصبور مديرة إدارة التمريض ونقيبة التمريض بالشرقية سابقاً، وجميع شهداء الجيش الأبيض، مقدماً أسمى آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز، لهيئة التمريض أبطال الرسالة الإنسانية النبيلة،

والتي يؤدونها بتفاني وإخلاص، وتقدمهم الصفوف الأولي، بشجاعة وإيثار لا مثيل له، فهم خطوط الدفاع بالجيش الأبيض المناضل، أمام المعارك الضارية، خاصة في ظل الظروف التي مرت بها البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا “كوفيد ١٩”، مقدراً عملهم البطولي، وجهودهم المخلصة، والمستمرة للحفاظ علي صحة وسلامة المرضي والمواطنين بالمحافظة.

كما شهدت الاحتفالية تجديد أداء القسم للعاملين بمهنة التمريض بالاستمرار في تأدية الخدمات للمرضي علي أكمل وجه والارتقاء بالمنظومة الصحية وحسن استقبال ومعاملة المرضي.

قامت النقيب العام للتمريض المصري بإهداء معالي محافظ الشرقية ووكيل الوزارة درعاً تذكارياً تقديرا لدور محافظ الشرقية في دعم المنظومة الصحية ودور وكيل الوزارة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

 وما تحقق من إنجازات على مدار السنوات القليلة الماضية بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية التابعة للمديرية، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين لأداء دورهم ورسالتهم السامية علي أكمل وجه.

في نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية ونقيب عام التمريض في حضور وكيل الوزارة بتكريم عدد من أطقم التمريض المتميزين على مستوي المحافظة بمنحهم دروعا تذكارية متمنين لهم دوام التوفيق العمل الجاد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي للتمريض
محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي للتمريض

اترك تعليق