جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

اهم الوظائف | طارق الفقى محافظ سوهاج يؤكد دعمه لـ«ابدأ» وتوفير فرص عمل للشباب.. 

0 22

كتب| سعيد عزب 

أكد اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، دعمه الكامل لمبادرة «ابدأ» لتوفير فرص العمل للشباب وجذب استثمارات جديدة للمحافظة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقده المحافظ بديوان عام المحافظة بوفد من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، والتي تم اطلاقها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوطين الصناعات الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص العمل، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والعقيد محمد كمال مدير مؤسسة «حياة كريمة» بالمحافظة، ومحمد أبوعايد رئيس فرع الهيئه العامه للاستثمار، وأحمد رشدي ممثل هيئة التنمية الصناعية، ورؤساء المناطق الصناعية.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التدريب العلمي والعملي في المبادرة لتأهيل وصقل خبرات الشباب وتدريبهم على الحرف والصناعات المختلفة، ومساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتمكينهم اقتصادياً، بالإضافة إلى الإهتمام بتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة، وتوطين الصناعات الحديثة، وتعظيم الإستفادة من المواد الخام، والمنتجات التي تتميز بها المحافظة، والنهوض بالتكتلات الإقتصادية وتعظيم الإستفادة منها .

ومن جانبهم استعرض وفد مبادرة «ابدأ»، الملامح والأهداف والمحاور الخاصة بالمبادرة، والتى تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير الصناعة المصرية، وتوطين الصناعات الحديثة لتقليل الفجوة الاستيرادية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة.

وتحقيق النمو الإقتصادي والإجتماعي المستدام، بالتوازي مع توجهات الدولة، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، وذلك من خلال العمل على 3 محاور، وهي محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب.

وقدم أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية درعاً تذكارياً للواء طارق الفقي، تقديراً لمجهودات المحافظة في الدعم، وتذليل المعوقات أمام المستثمرين للنهوض بالصناعة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

اترك تعليق