وزير التعليم يوجه بخالص العزاء لأسر الضحايا من المصريين المتوفين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت الدولة الليبية الشقيقة

0 64

كتبت| وفاء عادل

تتقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت الدولة الليبية الشقيقة.

وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتسخير كافة إمكانات الوزارة وتسهيل كافة الاجراءات لأبناء المصريين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي العائدين من المناطق المتضررة في ليبيا لسرعة تسكينهم في المدارس بمختلف المحافظات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

كما قرر الدكتور رضا حجازي أيضا إعفاء أبناء المصريين العائدين من المناطق المتضررة، بسبب الإعصار، والفيضانات في ليبيا من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023 / 2024، للتيسير عليهم نظرا لظروفهم الطارئة.

الكاتب الصحفى جمال الكشكى إن الكارثة في ليبيا مفزعة،

كما قال الكاتب الصحفى جمال الكشكى، إن الكارثة في ليبيا مفزعة، ومصر دائما ما تقدم الواجب الوطنى لأشقائها عند حدوث الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأضاف الكشكي، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن الدولة المصرية تتعامل مع الأزمة في أي عاصمة عربية على أنها أزمة تهم المصريين،

أما المصريين أنفسهم فيشعرون بالسعادة عند وقوف الدولة مع أشقائها من الدول العربية في أزماتهم، متابعا: “تربطنا بليبيا علاقات نسب ومصاهرة، وبالتالي تحرك الرئيس السيسي، والشعب الليبي يقدر ويثمن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأوضح جمال الكشكى: “إعلان الحداد فى مصر يعني أن مصر تشارك ليبيا نفس الأحزان، والتحرك في ليبيا وفي كل العواصم العربية يرسخ لفلسفة مهمة، بأنه آن الأوان لإعادة روح العروبة والتماسك، لأن أى ألم فى الجسد العربى تتداعى له سائر العواصم العربية”.

وأكمل: “مصر كانت أول دولة يصل الدعم منها إلى الأشقاء في ليبيا، والدلالة المعنوية في هذا التحرك قوية جدا، والأزمة في ليبيا هم مشترك بين مصر وليبيا،

 وهناك خلية أزمة تتعامل مع الموقف بقوة وعمق ووصلت إلى نتائج شعر بها الأشقاء في ليبيا بشكل سريع جدا”.

اترك تعليق