جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الكاتب الصحفي حسن النجار: اتصالات قادة العالم بالرئيس السيسي تعكس ثقتهم بمصر لوقف التصعيد بين فلسطين وإسرائيل 

0 421

كتب| محمد حجازي  

اعتبر الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ” حسن النجار ” رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم ان الاتصالات الهاتفية المكثفة التي تلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي من زعماء وقادة العالم وذلك لبحث تهدئة الأوضاع المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي 

منذ بداية الأزمة بمثابة دليل قاطع على الثقة العالمية الكبيرة فى مصر ودورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية بصفة عامة وتجاه قضية السلام بالشرق الأوسط بصفة خاصة.  

وأشاد ” الكاتب الصحفي حسن النجار ” خلال تصريحات لـ”صالة تحرير الاخبار الرئيسية ” مساء الثلاثاء بتأكيد الرئيس السيسي لزعماء وقادة العالم على أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة. 

 على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة مؤكداً الاهمية الكبيرة لاستعراض الرئيس السيسى مع قادة وزعماء العالم للتحركات المصرية الجارية مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية في هذا الصدد،  

بهدف توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل الاضطراب وعدم الاستقرار وصولاً لدفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. 

وقال الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ” حسن النجار “: إن اشادة زعماء وقادة العالم بالدور التاريخي لمصر فى هذا الملف يؤكد للعالم كله حرص مصر الكبير على انهاء الصراع التاريخي. 

بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة مطالباً من المجتمع الدولي الأخذ برؤية مصر لأنهاء هذا الصراع والتى تتمثل فى ضرورة تنفيذ جميع قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني 

اترك تعليق