جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يتلقي خسارة قاسية من نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1 في دوري أبطال أوروبا

0 45

كتب| محمد عبد الله

تلقى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هزيمة قاسية من نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “سانت جيمس بارك” ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ميجيل ألميرون، دان بورن، شون لونجستاف، وفابيان شار في الدقائق 17، 39، 50، و91 على التوالي لصالح فريق نيوكاسل يونايتد، بينما أحرز لوكاس هيرنانديز هدف باريس سان جيرمان الوحيد.

بهذه النتيجة يتواجد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الأول متصدراً ترتيب المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدفاً.

بينما حل فريق باريس سان جيرمان في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وهزيمة وتسجيل 3 أهداف وتلقى 4.

ونجح نيوكاسل يونايتد في تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي متسلحاً بالأرض والجمهور الذي تواجد بكثافة لدعم اللاعبين في القمة أمام باريس سان جيرمان.

فيما فشل باريس سان جيرمان بقيادة مدربه لويس إنريكي في مواصلة العروض القوية في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي رغم اعتماده بشكل كبير على نجمه الفرنسي كيليان مبابي في اختراق دفاعات نيوكاسل يونايتد.

باريس سان جيرمان

وتاريخيا لم يسبق لكلا الفريقين أن التقيا في مباريات رسمية من قبل سواء في دوري أبطال أوروبا أو أي مسابقة أخرى.

وتعادل فريق ميلان الإيطالي مع نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، سلبيا فى المواجهة التى أقيمت، على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

بينما حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع مليار يورو على حساب نيوكاسل يونايتد الذي تصل قيمته الى 598 مليون.

ويعتلي كيليان مبابي قائمة أغلى اللاعبين في مباراة نيوكاسل يونايتد ضد باريس سان جيرمان بواقع 180 مليون يورو، فيما يتصدر ألسكندر إيساك أغلى لاعبي النادي الإنجليزي بواقع 70 مليون يورو.

وجاء تشكيل نيوكاسل يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: بوبي.

خط الدفاع: تريبير، لاسيليس، شار، بيرن.

خط الوسط: لونجوستاف، برنو جيماريش، تونالي.

خط الهجوم: ألميرون، ايساك، جوردون.

بينما جاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، سكرينار، هيرنانديز.

خط الوسط: إيمري، أوجارتي، عثمان ديمبيلي.

خط الهجوم: كولو مواني، جونزالو راموس، كيليان مبابي.

اترك تعليق