جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

فريق سان جيرمان يكتسح نظيره ميلان بنتيجة 3-0 بالجولة الثالثة للمجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا..  

0 909

كتب| محمد عبد الله 

اكتسح فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم نظيره ميلان بنتيجة 3-0 في القمة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.  

جاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي كيليان مبابي، كولو مواني، كانج ان لي في الدقائق 32، 53، و89 على التوالي في واحدة من أقوى عروض النادي الباريسي. 

باريس سان جيرمان ضد ميلان 

ونجح باريس سان جيرمان صاحب الأرض والجمهور في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لمواصلة مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا وتعويض ما فاته في المواجهة السابقة أمام نيوكاسل يونايتد التي أقيمت على ملعب الأخير في الجولة الماضية. 

وتصدر فريق باريس سان جيرمان جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة وتسجيل 7 أهداف وتلقى 1. 

بينما يأتي فريق ميلان في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطتين جمعهما من التعادل في مباراتين وخسارة واحدة وعدم تسجيل وتلقى هدف. 

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد ميلان 

تاريخيا التقى فريقا باريس سان جيرمان ضد ميلان قبل مباراة اليوم في 5 لقاءات استطاع الفوز بنتيجة 3 مباريات مقابل 2 لصالح الروسونيري. 

ونجح فريق باريس سان جيرمان في تسجيل 5 أهداف مقابل 5 لصالح ميلان الإيطالي بينما يتصدر ديان سافيسيفيتش نجم الروسونيري سابقاً قائمة هدافي مباريات الناديين. 

 ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع مليار يورو، مقابل 543 مليون لنادي ميلان الايطالي، فيما يتصدر النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 180 مليون. 

 جاء تشكيل فريق  باريس سان جيرمان كالتالي: 

 حراسة المرمى: دوناروما. 

 خط الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، سكرينار، هيرنانديز. 

 خط الوسط: إيمري، أوجارتي، فيتينها. 

خط الهجوم: ديمبيلي، كولو مواني، كيليان مبابي. 

بينما جاء تشكيل ميلان كالتالي:  

حراسة المرمى: ماينان. 

خط الدفاع: كالولو، ثياو، توموري، تي هيرنانديز. 

خط الوسط: موسى، رونيتش، ريندرز. 

خط الهجوم: بوليسيتش، جيرو، رافائيل لياو. 

اترك تعليق