جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

متحدث الحكومة المصرية: الدولة اتخذت إجراءات لتخفيف العبء على المواطن وتتحمل التكلفة 

المستشار سامح الخشن الحكومة تعلن عن تفاصيل إطلاق مبادرة جديدة لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية. 

0 94

كتب| محمود محمد سعد  

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء والحكومة المصرية، المستشار سامح الخشن عن تفاصيل إطلاق مبادرة جديدة لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية. 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، إن المبادرة تأتى في إطار مكافحة تضخم السلع المصرية وتخفيف الأعباء عنهم،  

والحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات تخفيض تكلفة المنتج يؤدى إلى زيادة العرض، وتوفير في المكون الدولاري للسلع لاستيراد مستلزمات الإنتاج للسلع.  

وأضاف أن هناك استهداف من الحكومة لحل مشكلة الإفراج الجمركي والذى يعقبه خفض في أسعار السلع، وخفض 7 سلع أساسية بنسبة 15 لـ 25%، مؤكدا أن هناك استهداف للاستغلال،  

ولكن رئيس مجلس الوزراء كلف الوزراء والمحافظين والجهات الرقابية لتنفيذ المبادرة، ومكافحة الاستغلال، مضيفا أن الدولة اتخذت إجراءات لتخفيف العبء على المواطن وتتحمل تكلفتها الدولة.  

وتابع: “احتواء الأسعار والغلاء هدف قصير الأجل، ولكن الهدف طويل الأجل هو التعمق في الصناعة، ولكن الأولوية في الوقت الحالي احتواء الأسعار في الوقت التي تسير الدولة لتشجع على الإنتاج المحلى”. 

اترك تعليق