جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

ياسر إبراهيم مدافع الفريق بعد فوز الأهلي على ميدياما الغاني: اتفاجئنا بمستواهم  

0 3

كتبت| احمد مجدي  

علق ياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فوز فريقه أمام ميدياما الغاني، بثلاثة أهداف دون رد، بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام.  

لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  

تعليق ياسر إبراهيم بعد فوز الأهلي على ميدياما الغاني 

وقال ياسر إبراهيم، في تصريحات تلفزيونية: «الفوز اليوم بثلاثية شيء جيد معنويا للاعبي الأهلي، بعد خسارة بطولتي السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي».  

وأكد مدافع الفري الأحمر: «اتفاجئنا بمستوى ميدياما الغاني، وهو فريق ليس بالسهل، لكن نجحنا في تحقيق الهدف، والفوز بنتيجة كبيرة، وأول 3 نقاط في الحفاظ على اللقب». 

تقدم لكم «جريدة الوطن اليوم »، ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الفريق الأحمر على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلي والسلام، بالجولة الأولى من بطولة دوري الأبطال، لحساب المجموعة الرابعة. 

لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي   

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 

وشهدت مباريات الجولة الأولى، فوز الأهلي على ملعبه بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة نفسها فاز شباب بلوزداد الجزائري، على ملعبه أيضا أمام أفريكانز التنزاني، ليتقاسم الأهلي وشباب بلوزداد قمة الجموعة.  

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة على النحو التالي:  

1-الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري، برصيد 3 نقاط. 

3- ميدياما الغاني وأفريكانز التنزاني، يتقاسم الثنائي المركز الثالث، في ظل خسارة كل منهما بثلاثية نظيفة، خارج الديار بالجولة الأولى. 

وحقق الأهلي أول ثلاث نقاط في افتتاح منافسات دور المجموعات، بمشوار المنافسة على حصد النجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي. 

عبر كريم الدبيس لاعب الأهلي عن سعادته بفوز فريقه على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة في افتتاح دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلا: “أبارك للاعبين والجهاز الفني والجمهور بعد الفوز والخروج بالثلاث ناط”. 

قال خلال تصريحات تلفزيونية: ” لا توجد مباريات سهلة، ونحن بطل أفريقيا وكل الفرق ترغب في تقديم أفضل مستوى أمام الأهلي، لرغبتها في إسقاطه والتغلب عليه، ولا بديل عن الفوز أمامنا”.  

شدد: ” لم نتمكن من التسجيل في الشوط الأول، ولكن استطعنا العودة والاستفاقة في الشوط الثاني، وكان لدينا فرصًا كثيرة في الشوط الأول ولكن لم نوفق في احرازه”. 

أردف: “كنا نسير بشكل جيد خلال الشوط الأول ولكن بدون إحراز أهداف، وتلقينا تعليمات بين الشوطين من أجل أن نرفع رتم اللقاء، ونجحنا في تحقيق ثلاث وتحقيق الهدف المطلوب من المباراة”.  

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا غاليا على حساب ضيفه ميدياما الغاني، بثلاثة أهداف دون رد، بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام. 

المباراة لم تكن سهلة على الأهلي، الذي كان متعادًلًا وسط بسالة من الدفاع والحارس الغاني، حتى تمكن من الفوز بأهداف محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات. 

بداية قوية من الأهلي والعارضة تتدخل 

بدأ الأهلي اللقاء بشكل قوي للغاية، وضغط على نادي ميدياما، من أجل تسجيل هدف مبكر، مع استمرار ضغطه طوال الشوط الأول، في ظل محاولات من ميدياما على الهجمات المرتدة.  

وحرمت العارضة الأهلي من التقدم بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعد وصول تمريرة بينية من مروان عطية إلى إمام عاشور، ليلعبها من أعلى الحارس الذي تقدم لاستقبالها، لتصطدم بالعارضة، وتعود لـ«كهربا»، الذي لعبها بالرأس في العارضة مرة أخرى.  

وعادت الكرة بشكل سريع لميدياما بينية، باتجاه حميدو أبدول، الذي انطلق ولعب الكرة وسط تألق محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في إنقاذ الكرة، وحرمان المنافس من تسجيل هدف أول.  

حسين الشحات يهدر فرصة خطيرة 

واصل الأهلي ضغطه على المرمى، وشهدت الدقيقة 25 إهدار الأهلي فرصة محققة عبر حسين الشحات، بتصويب الكرة، إلا أن نورودين عبدولاي، لاعب ميدياما، نجح في إنقاذ الكرة من على الخط.  

حسين الشحات يهدر فرصة خطيرة 
حسين الشحات يهدر فرصة خطيرة

وسدد حسين الشحات من جديد في الدقيقة 27، من عمر المباراة، وتصدى لها حارس مرمى ميدياما.  

وشهدت الدقيقة 40، اصطداما قويا بين محمد الشناوي والمدافع محمد عبد المنعم، لينزل طبيب الأهلي ليطمأن على الأخير، الذي استكمل علاجه ونزل لاستكمال المباراة. 

في الشوط الثاني، خاصة بالدقيقة 48، حاول ميدياما تسجيل الهدف الأول عبر جوناثان سواه، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، علت المرمى.  

ورد الأهلي في الدقيقة 49، بتهديد مرمى ميدياما، بعد كرة عرضية وصلت إلى محمود كهربا، الذي لعبها برأسه، وسط تصدي فيليكس كيي ببراعة لمحاولة كهربا التقدم بهدف.  

وهدد إمام عاشور، مرمى ميدياما من جديد في الدقيقة 54، بعد تلقيه تمريرة من حسين الشحات، وتصويبها من الأول، إلا أن حارس ميدياما واصل تألقه وإنقاذ مرماه.   

هدفان لصالح الأهلي.. وكهربا يفض الاشتباك 

وفض كهربا الاشتباك بعد تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 66، بعد أن حول تصويبة صاروخية من إمام عاشور في المرمى، مغيرا اتجاهها.  

وحرم محمد الشناوي الفريق الغاني من التعادل في الدقيقة 72، بعد كرة عرضية وصلت لرأس مامودو كاماردان، الذي لعبها قوية وحرمه تألق حارس الأهلي من تسجيل هدف.  

ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 75، بعد أن استغل ارتداد الكرة من حارس مرمى ميدياما، عقب تصويبة كهربا. 

صلاح محسن يحرز الهدف الثالث 

وسجل صلاح محسن الذي حل بديلًا في الدقيقة 81، الهدف الثالث بضربة رأس سجلها بالدقيقة 88، بعد عرضية من محمد مجدي أفشة.  

ترتيب المجموعة الرابعة 

ورفع الأهلي رصيده للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة الرابعة، بالرصيد نفسه والأهداف المسجلة لفريق شباب بلوزداد، ليتقاسمان الصدارة، ولا يزال ميدياما بدون نقاط في المركز الأخير. 

اترك تعليق