جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

غرفة عمليات “حزب التجمع” تكشف اليوم الأول للانتخابات الرئاسية: تزايد ملحوظ لأعداد الناخبين بالقاهرة والجيزة 

0 7

كتبت | سحر إبراهيم  

أكد التقرير الختامي لغرفة عمليات حزب التجمع عن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، أن الإقبال على التصويت كان لافتًا، ووفقًا لغرف العمليات الفرعية للحزب فى المحافظات،  

شهدت محافظتى القاهرة والجيزة تزايد ملحوظ لأعداد الناخبين، فيما تنوعت المشاركات بنسب مختلفة فى محافظات الصعيد والوجه البحرى، ومدن القناة.  

غرفة عمليات "حزب التجمع" تكشف اليوم الأول للانتخابات الرئاسية: تزايد ملحوظ لأعداد الناخبين بالقاهرة والجيزة 
غرفة عمليات “حزب التجمع” تكشف اليوم الأول للانتخابات الرئاسية: تزايد ملحوظ لأعداد الناخبين بالقاهرة والجيزة

وأشار التقرير إلى أن استمرار الإقبال على التصويت خلال اليومين التاليين بالوتيرة نفسها التى سار عليها اليوم الأول، سيحقق نسبة مشاركة غير مسبوقة، فى أى انتخابات سابقة،  

خاصة مع خلو المشهد الانتخابى من تسجيل أى ممارسات سلبية أو خروقات للقواعد المعلنة من الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وجدير بالذكر أن حزب التجمع كان قد أعلن عن انطلاق غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية داخل مصر والتى تجرى لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء،  

فى الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجارى، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التى يدلى أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً. 

وكان أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية رئاسية جديدة في الانتخابات المقرر إقامتها داخل البلاد في الأسبوع الثاني من ديسمبر/ كانون أول المقبل . 

وذلك في كلمة متلفزة تزامنت مع احتشاد آلاف من داعميه في عدة ميادين بالقاهرة وعدة محافظات في فاعليات نظمتها أحزاب موالية له. 

يأتي إعلان السيسي بعد أيام من بدء حملة توكيلات قانونية من مؤيدين له، بينما شكا مرشحون آخرون من قيود ومضايقات لمناصريهم في الحصول على هذه التوكيلات التي تضطلع بها وزارة العدل بإشراف هيئة الانتخابات.  

قرار السيسي الترشح لولاية ثالثة استقبلته الأحزاب والقوي السياسية بردود فعل متباينة. 

اترك تعليق