جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

كولر يصالح جماهير الأهلي في مونديال الأندية التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 ديسمبر الجاري حتى 22 من ذات الشهر. 

0 2

كتبت | زينب فؤاد  

ينتظر السوسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي العديد من التحديات قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 ديسمبر الجاري حتى 22 من ذات الشهر.  

مصالحة جماهير الاهلي

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للخروج من النفق المظلم للنتائج منذ بداية الموسم الحالي والذي كلف الفريق خسارة لقبي كأس السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة،  

كولر يصالح جماهير الأهلي في مونديال الأندية التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 ديسمبر الجاري حتى 22 من ذات الشهر. 
كولر يصالح جماهير الأهلي في مونديال الأندية التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 ديسمبر الجاري حتى 22 من ذات الشهر.

والدوري الأفريقي أمام صن داونز، بمصالحة الجماهير الأهلاوية في مونديال الأندية.  

تحقيق مركز استثنائي 

يعد كأس العالم للأندية بجدة هو الثاني لمارسيل كولر وهو على رأس الإدارة الفنية للنادي الأهلي،  

حيث تمكن السويسري من تحقيق المركز الرابع في البطولة الماضية إثر الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي وسياتل الأمريكي، 

 قبل الهزيمة أمام ريال مدريد بنتيجة 4-1، ثم الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.  

ويأمل مارسيل كولر في تحقيق رقم تاريخي رفقة الأهلي في مونديال الأندية بالوصول لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء،  

حيث تمكن الفريق من تحقيق المركز الثالث سابقًا في 3 مناسبات أعوام 2006 و2021 و2022، ولكن لم يتمكن من الوصول للنهائي في أي مناسبة في 9 مناسبات قارية بالمونديال.  

تجنب الإرهاق 

يسعى مارسيل كولر للبقاء في منطقة الخليج لأطول فترة ممكنة، حيث أن الفوز في المباراة الأولى أمام المتأهل من اتحاد جدة أو أوكلاند سيتي سيجعل الفريق يكمل البطولة ثم يسافر إلى الإمارات للمشاركة في بطولة السوبر المصري. 

أما في حالة هزيمة الأهلي المباراة الأولى، سيضع الاتحاد الأفريقي موعدًا لمباراة الإياب أمام شباب بلوزداد ليواجه الأهلي الفريق الجزائري بعقر داره ثم السفر للإمارات مجددًا للمشاركة في بطولة السوبر وهو ما يجعل الفريق في حالة إرهاق كبيرة.  

الخوف من المستقبل  

تنتظر جماهير الأهلي كأس العالم للأندية لمشاهدة فريقها للمرة التاسعة تاريخيًا،  

ولكن يعد المونديال المقبل مفترق طرق لمارسيل كولر، حيث أي نتيجة سلبية في المباراة الأولى قد تجعل مصير المدرب السويسري على رأس الإدارة الفنية للقلعة الحمراء مجهول. 

رقم قياسي 

يعد الأهلي هو أكثر الأندية خوضا للمباريات في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 22 مباراة، بفارق 6 مباريات أمام أوكلاند سيتي النيوزولاندي.  

ويأمل مارسيل كولر في استمرار الرقم القياسي بتحقيق الفوز على أقل تقدير في المباراة الأولى والوصول لنصف النهائي. 

الثأر من اتحاد جدة 

ينتظر الأهلي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي بالدور التمهيدي لمواجهته في الدور ربع النهائي، وفي حالة فوز الفريق السعودي، سيصبح الأهلي في انتظار مواجهة ثأرية.  

وسبق وتواجه الأهلي واتحاد جدة مرة واحدة في مونديال الأندية عام 2005 باليابان، وتمكن حينها الفريق السعودي من الفوز بهدف دون رد عن طريق لاعبه محمد نور. 

اترك تعليق