جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مجلس الأمن الدولي أرجأ مرة أخرى التصويت على مشروع قرار يدعو إلى وقف القتال بين إسرائيل وحركة «حماس» 

0 6

كتب | محمد حجازى  

تقارير جريدة الوطن اليوم قال مصدر دبلوماسي، لشبكة CNN، إن مجلس الأمن الدولي أرجأ مرة أخرى التصويت على مشروع قرار يدعو إلى وقف القتال بين إسرائيل وحركة «حماس» وزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.  

وهذه هي المرة الرابعة التي يؤجل فيها المجلس التصويت، حيث لا تزال المفاوضات جارية.  

وكانت مصادر أشارت في وقت سابق إلى أن إحدى النقاط الشائكة الرئيسية لا تزال تدور حول اقتراح للأمم المتحدة بإنشاء آلية مراقبة للمساعدات التي تذهب إلى قطاع غزة 

اقرا ايضا | مجلس الأمن الدولي  يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع حول انتهاكات إسرائيل للأقصى اليوم  

ومن المتوقع أن يتم التصويت، اليوم الجمعة، على الرغم من أن التوقيت قد يتغير مرة أخرى. 

غادر جنود لواء جولاني الإسرائيلي قطاع غزة، في وقت مبكر من صباح الجمعة، لإعادة تنظيم صفوفهم، بحسب نبأ عاجل بثته قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية.  

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 469، منذ 7 أكتوبر الماضي، فيما بلغ عدد قتلاه منذ بدء عمليته البرية في غزة، 27 أكتوبر، 137 عسكريًا.  

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى مقتل 3 جنود إضافيين هم: “الرقيب لافي جيحاسي- 19 عامًا- مقاتل في الكتيبة 931 لواء ناحال، قتل في معركة شمال قطاع غزة، الملازم يعقوب إليان- 20 عامًا- طالب في كتيبة غافن مدرسة الضباط، خدم كقائد فصيلة في قاعدة جفعاتي الجوية، قُتل في معركة شمال قطاع غزة،  

الملازم عمري شورتز- 21 عامًا- طالب في كتيبة غافن مدرسة الضباط، خدم كمقاتل في دورية مظلية، قتل في معركة شمال قطاع غزة.  

اترك تعليق