الدكتور علي المصيلحي وزير التموين: لبرنامج علي مسئوليتى مصر لا تعاني من أزمة في السكر "فيديو " - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين: لبرنامج علي مسئوليتى مصر لا تعاني من أزمة في السكر “فيديو “

0 107

كتب| محمود سعد 

استعرض الإعلامي أحمد موسى، تصريحات الوزير الدكتور على المصيلحي وزير التموين، لبرنامج «على مسئوليتي»، على هامش افتتاحه هايبر ماركت بالمعادي، مؤكدًا أن مصر لا تعاني من أزمة في السكر.

وأكد وزير التموين، أن الفترة المقبلة تشهد تراجعا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وسيتم الحصول على جزء من العملة الصعبة من مشروع رأس الحكمة للإفراج عن المستلزمات والمواد الخام الغذائية، مما يجعل سعرها ينخفض خلال الفترة المقبلة.

وقال «مصيلحي» إن مصر لديها مخزون استراتيجي من السكر يكفي لمدة 6 أشهر، وما نمر به هو مشكلة توزيع، بالإضافة إلى أن مصر تملك مخزون استراتيجي من القمح يكفي لمدة 3 أشهر ونصف.

وطمأن وزير التموين المواطنين، أن الاتاحة من السكر ستكون كافية لكل المصريين، كما أنه لا نية لتصدير الأرز لتغطية حاجة السوق محليا، مشيرًا إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من اللحوم والدواجن لمدة 12 شهر، بجانب مخزون استراتيجي من الزيوت يكفي لمدة 5 أشهر.

كما أكد وزير التموين، أن أسعار الزيوت ستنخفض بمعدل انخفاض الدولار أمام الجنيه، موضحًا أنه بمجرد توفير العملة الصعبة للمصنعين والمنتجين سيكون هناك تراجع مباشر على الأسعار، مردفًا: «المواطن هيبدأ يشعر بانخفاض أسعار السلع بعد 6 أسابيع أو شهرين كأقصى حد».

وأشار وزير التموين، إلى أن أسعار اللحوم البرازيلية والهندية ستشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن البنك المركزي قام باعتماد 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية، خاصة الزيوت والألبان.

اترك تعليق