ولي العهد السعودي يناقش مع زيلينسكي دعم المملكة لحل الأزمة الأوكرانية ضد روسيا - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

ولي العهد السعودي يناقش مع زيلينسكي دعم المملكة لحل الأزمة الأوكرانية ضد روسيا

0 89

كتب| محمد حجازى 

أكد ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، لدى استقباله الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حرص المملكة ودعمها لحل الأزمة الأوكرانية.

كما شدد ولي العهد السعودي على مواصلة الجهود للإسهام بتخفيف الآثار الإنسانية للأزمة الأوكرانية.

ومن جهته أعرب زيلينسكي عن شكره وتقديره لجهود السعودية بشأن أوكرانيا.
ووصل زيلينسكي، في وقت سابق الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يلتقي خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تستعرض العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون والحوار والتباحث حول إيجاد حل للأزمة الأوكرانية الروسية.

كما يبحث الطرفان وساطة المملكة في ملف تبادل أسرى حرب بين كييف وموسكو

زيلينسكي وولي العهد السعودي
زيلينسكي وولي العهد السعودي

وكتب زيلينسكي على منصة اكس “لقد وصلت إلى السعودية” للقاء العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف أن المفاوضات ستتناول “صيغة السلام” التي اقترحتها كييف لوقف العملية العسكرية الروسية و”عودة أسرى الحرب” المعتقلين لدى موسكو، والتي سبق أن “ساهمت” الرياض في تيسيرها.

وأعلن زيلينسكي، قبل يومين أن أوكرانيا أعدت خطة “واضحة” لهجوم مضاد جديد على القوات الروسية، لكنه أوضح أنه لا يستطيع الكشف عن التفاصيل.

إلى ذلك قال الرئيس الأوكراني إن بلاده تأمل في أن يناقش زعماء العالم خلال قمة تعقد في سويسرا خلال الأشهر القليلة المقبلة رؤية كييف للسلام وأن يتم بعد ذلك تقديم خطة السلام إلى روسيا

اترك تعليق