أعضاء مجلس النواب المصري يطالبون الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق قبل عيد الأضحى

0 5

كتبت | هدي سالم 

خلال الجلسات البرلمانية طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الحكومة المصرية، بضرورة تشديد الرقابة على الاسواق خاصة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.شدد أبو زيد عضو مجلس النواب، على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة احتكار السلع الغذائية بجميع أنواعها، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال ابو زيد إنه يجب على الحكومة التحرك فورا للسيطرة على الأسعار.. لتخفيف الأعباء عن المواطنين، لافتا إلى أن الأسواق شهدت موجة غلاء كبيرة، وارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه، وتفاوتت من منطقة لأخرى، فى حالة من عدم الاستقرار.

النائب أحمد أبو زيد
النائب أحمد أبو زيد

وأضاف النائب أحمد أبو زيد، أنه في ضوء الدور الذى تقوم به الحكومة وحرصها على توفير السلع الغذائية والأساسية للمواطن بشكل ميسر وتخفيف العبء عن الأهالى، فإنه يستوجب عليها ضخ كميات كبيرة من السلع فى المجمعات الاستهلاكية حتى يتم توافرها بشكل كبير، بجانب بيعها فى السيارات المتنقلة التى تعمل تحت إشراف وزارة التموين وتواجدها فى الأماكن المزدحمة، وذلك لمواجهة أرتفاع الأسعار.

وطالب النائب “أبو زيد” بالتعامل بحسم شديد مع جشع التجار الذين يستغلون تداعيات الأزمات العالمية لاحتكار السلع بمختلف أنواعها وزيادة أسعارها.

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، الحكومة بمواجهة ارتفاع أسعار العديد من السلع سواء الغذائية او الصناعية وإحكام الرقابة على الأسعار والأسواق والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه الاتجار فى قوت المصريين.

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

النائب أشرف أمين

كما طالب النائب أشرف أمين من الحكومة الجديدة تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين من البسطاء والطبقة المتوسطة لأن الشعب المصرى تحمل كثيراً والرئيس السيسى أشاد بهذا الصمود من المصريين.. مشيراً إلى أن المواطن يريد أن يرى الأمل ولكن يرى الان أن الكهرباء تنقطع 3 ساعات وامتحانات الثانوية العامة على مشارف الدخول ولابد من التدخل العاجل من الحكومة الجديدة لايجاد حلول عاجلة وجذرية لمثل هذه الأزمات.

مها عبد الناصر عضو مجلس النواب
مها عبد الناصر عضو مجلس النواب

طالبت مها عبد الناصر عضو مجلس النواب بأهمية مراقبة الأسعار داخل الأسواق خاصة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.

وأكدت أهمية تشديد الرقابة على الأسواق بجانب تفعيل دور جهاز حماية المستهلك وذلك من خلال تفعيل الخطوط الساخنة للإبلاغ عن بعض المخالفات، بالإضافة إلى شن مجموعة من الحملات المفاجئة، وتفعيل دور وسائل الإعلام للتوعية بهذا الأمر..

مشددة على أهمية تشديد الرقابة على الاسعار بالاسواق للتصدي لارتفاع الأسعار الذى يستغله التجار وتطبيق الالتزام بطباعة الأسعار على جميع المنتجات حتى لا نترك المواطن فريسة لشجع التجار.

اترك تعليق