عاجل | مصدر يعلن عن تشكيل الحكومة الجديدة والمحافظين الحدد بعد دعوة «النواب» للانعقاد 

0

كتب| حسن النجار  

مدبولي ينهي لقاءاته مع المحافظين الجدد وإعلانها عقب حلف اليمين للوزراء الجدد 

قالت مصادر مطلعة إن التشكيل الوزاري وإعلان الحكومة الجديدة سيتم أول الأسبوع المقبل، حيث سيتم دعوة مجلس النواب خلال الساعات القليلة القادمة للانعقاد وفقا للدستور المصري، 

 ليقوم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعرض التشكيل الوزاري الجديد وخطة الحكومة خلال الفترة القادمة،  

وحال موافقة مجلس النواب عليه يتم اعتماده من الرئيس السيسي، يليه دعوة الحكومة بتشكيلها الجديد لحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وهو ما حددته المصادر بنهاية الأسبوع المقبل.  

وتوقع المصدر لـ« جريدة الوطن اليوم» أن وزراء التموين والزراعة والصحة والري والثقافة في مقدمة المرشحين للرحيل من مناصبهم، بينما يرجح استمرار وزراء الدفاع والداخليه والعدل والتعليم والنقل والإسكان في مناصبهم ضمن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.  

في سياق متصل قال المصدر، تسود حالة من القلق دواوين المحافظات بسبب قرب إعلان حركة المحافظين والمتوقع إعلانها نهاية الشهر الجاري، حيث حرص غالبية المحافظين على تكثيف الجولات الميدانية في أنحاء محافظته ومتابعة حملات الإزالة ومتابعة الخدمات والمرافق،  

حيث يرجح المصدر أن تشمل الحركة عددا من المحافظات بما فيها محافظات كبري وعدد من محافظات الصعيد، ومن بينها محافظات القاهره والإسكندرية والدقهلية ودمياط والمنوفية والشرقية والبحيرة والأفصر وبني سويف. 

وأوضحت أن بعض المحافظين سيتم الإطاحة بهم نظرا لوجود بعض التقارير السلبية تجاه أداؤهم ، وعدم قدرتهم علي أداء دورهم أوتحقيق حالة رضا شعبي مناسب.  

وأكد المصدر انتهاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من سلسلة لقاءاته بمكتبه مع المرشحين في حركة المحافظين الجديدة والتي تضم من بينها كوادر شابه وأحد الوجوه النسائية، علاوة على عدد من أساتذة الجامعة البارزين من ذوي الخبرات العالية والكفاءات المتميزة حسب مصادر.  

يذكر، أن الرئيس السيسي كلف مدبولي أول يونيو الجاري بتشكيل الحكومة الجديدة، وطالبه بأن تضم بين صفوفها قدرات متميزة قادرة على الإدارة واتخاذ القرار،  

حيث تم إرجاء دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة لعرض وأخد الموافقة علي تشكيل الحكومة الجديدة لحين الانتهاء من أجازة عيد الأضحي المبارك. 

اترك تعليق