عاجل .. الأهلي يغزو الاتحاد السكندري “بهدف كهربا ” بدوري NILE بنتيجة “1 – 0 “

0

كتب| احمد مدي 

خطف الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب الاتحاد السكندري بهدف نظيف ” 1 – 0 ” في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب لحساب الجولة 26 من الدوري المصري.

أحداث الشوط الأول

وانحصرت الكرة في وسط الملعب، خلال أغلب فترات الشوط الأول، مع وجود هجمات على استحياء من لاعبي النادي الأهلي، أخطرها هجمة من الجانب الأيسر، عن طريق كريم فؤاد، لكن المهدي سليمان، حارس مرمى «سيد البلد»، أنقذ الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 30، كانت الفرصة الأخطر للأهلي، من كرة عرضية من أحمد عبد القادر، من يسار منطقة الجزاء، قابلها كهربا بتسديدة من يسار منطقة الجزاء، مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

بعدها بدقيقة، ركلة ركنية للأهلي من جهة اليمين، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها أحمد عبد القادر برأسية من على القائم القريب، أكملها رامي ربيعة برأسية أخرى، أبعدها مدافع الاتحاد لركنية من جهة اليمين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط أهلاوي بغية إدراك هدف التقدم وهو ما تحقق في الدقيقة 6+0 من عمر المباراة بهدف لأكرم توفيق من تسديدة سكنت الشباك قبل أن يتم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود خطأ على عمر كمال عبد الواحد.

وشهدت الدقيقة 68 اللقطة المضيئة في المباراة بعدما تمكن محمود كهربا من وضع الأهلي في المقدمة بكرة عرضية من حسين الشحات من جهة اليمين ارتطمت بمدافع الاتحاد ووصلت إلى كهربا المتمركز داخل منطقة الــ 6 يارادت فقابلها الأخير براٍسية قوية سكنت منتصف المرمى

بعدها حاول لاعبي الاتحاد على استحياء مبادلة الأهلي الهجمات طمعًا في خطف هدف التعادل لمن الدفاعات الحمراء كانت في الموعد اتنتهي المباراة بفوز الأهلي وقنص النقاط الثلاث.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري المصري

بذلك الفوز ارتقى النادي الأهلي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة من 17 مباراة.

فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 36 في المرتبة السابعة في الدوري المصري.
يقدم لكم موقع «الوطن سبورت»، أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الإسكندرية، بالجولة 26 من دوري NILE.

وصف هدف الأهلي في شباك الاتحاد السكندري

وجاء الهدف الأول لفريق الأهلي، بالدقيقة 68، عن طريق كهربا، بعد كرة عرضية من حسين الشحات من جهة اليمين، ارتطمت بمدافع الاتحاد، ووصلت إلى الأول المتمركز داخل منطقة الـ6 يارادت، فقابلها براأسية قوية سكنت منتصف المرمى.

تقنية الـ«VAR» تلغي هدفا للاهلي

ألغت تقنية الـ«VAR»، هدفا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في شباك الاتحاد السكندري، عن طريق أكرم توفيق، في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا، ضمن مواجهات الجولة 26 من دوري NILE.

الحكم يلغي هدف الأهلي الأول في شباك الاتحاد السكندري

وشهدت الدقيقة 59، تسديدة قوية من أكرم توفيق، من على حدود منطقة الجزاء، سكنت يسار المرمى، وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو، ألغى الهدف بداعي وجود خطأ على عمر كمال عبد الواحد، لاعب الأهلي، في بداية اللعبة.

تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري

وبدأ الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – أكرم توفيق.

خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – كريم فؤاد.

خط الهجوم: حسين الشحات – محمود كهربا – أحمد عبد القادر.

تشكيل الاتحاد أمام الأهلي

في المُقابل، بدأ الاتحاد السكندري اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: المهدي سليمان.

خط الدفاع: هشام صلاح، وأبو سليمة، وكريم الديب، ومحمود شبانة، وسيف تقا.

الوسط: خالد الغندور، وعمرو صالح، ومورو ساليفو.

خط الهجوم: بواتينج، وأحمد عيد.

اترك تعليق