عاجل | بلاغ للنائب العام و”شهادة مضروبة”.. جدل بسبب وزير التربية والتعليم الجديد وتصريح هام من رئيس الوزراء “تفاصيل الخبر ” 

0 0

كتب | محمد طلعت  

تقرير جريدة الوطن اليوم .. لم يمر سوى 48 ساعة على تولي الدكتور محمد عبد اللطيف، مهام وزارة التربية والتعليم، كوزيرًا في الحكومة الجديدة بدلًا من الدكتور رضا حجازي، وأثارت مؤهلات وزير التعليم الجديد، حالة من الجدل على السوشيال ميديا، لدرجة أنه تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام.  

وزير التعليم الجديد 

تسببت السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد، الدكتور محمد عبد اللطيف، خاصة شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من كاردف سيتي الامريكية، حيث ادعى عدد كبير من المستخدمين بعد البحث، ان هذه الجامعة وهمية وتقوم بمنح شهادات غير معترف بها.  

بلاغ للنائب العام بشأن وزير التعليم الجديد 

وأعلن المحامي عمرو عبد السلام، تقدمه ببلاغ للنائب العام، وذلك لفحص شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وطالب البلاغ بضرورة فتح تحقيق عاجل حول ما تم نشره على السوشيال ميديا بشأن حصول وزير التعليم على شهادة وهمية،  

مشيرًا الى أنه في حال ثبوت صحة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، فهذا يعني أنها جريمة تزوير الدرجة العلمية لشهادة الدكتوراه وتم تقديمها لرئيس الوزراء.  

رئيس الحكومة يعلق على اختيار وزير التعليم 

وفي الساعات الماضية، وأثناء مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس الخميس، علق على سبب اختيار الدكتور محمد عبداللطيف، كوزير للتعليم، وذلك بعد الجدل المثار بشأن مؤهلات الوزير الجديد، وقال: كنت حريصا على اختيار شخص من التخصص وفاهم الملف.  

وأضاف رئيس الحكومة: “أنا أخدت مساحة مع كل مرشح، وأهم شيء، يكون الشخصية لديها رؤية واضحة على حل مشاكل هذا القطاع”.  

كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، عند سؤاله عن سبب اختيار وزير التعليم، مستطردًا: “مش لازم يكون من القطاع الحكومي، عادي يكون من القطاع الخاص طالما نجح”، وعلق قائلًا: “أرجوكم ادوهم فرصة وبعدين اعملوا تقييم ليهم”. 

اترك تعليق