الأهلي في مواجهة بيراميدز الليلة ليواصل الصدارة في الدوري .. وماهي القنوات الناقلة 

0 4

كتبت | زينب فؤاد  

تستعرض جريدة الوطن اليوم لمتابعي القلعة الحمراء اذ يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة مثيرة، أمام بيراميدز، والمؤجلة من الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدورى الممتاز،  

ورغم أنها ليست مباراة فاصلة فى صراع الدورى، ولكن لكونها اختبار قوة حقيقيا بين الفريقين لرسم ملامح الصراع على اللقب والمنافسة هذا الموسم.  

يدخل الأهلى المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما تمكن خلال الفترة الماضية من سحق منافسيه ليواصل الزحف نحو الصدارة، ويعول على مواجهة الليلة للتقدم خطوة كبيرة نحو التتويج بالدرع.  

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري والقنوات الناقلة 

ومن المقرر أن تقام المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي وبيراميدز في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة على إستاد القاهرة الدولي.  

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز 

وتذاع المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي ونظيره بيراميدز عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الرسمي والحصري، لمسابقة الدوري الممتاز وتحديدًا فضائية أون تايم سبورتس 1.  

يدير اللقاء الحكم الإسبانى خافيير ألبيرولا نافاس، بعد تمسك الأهلى بضرورة تواجد حكام أجانب خلال مواجهتى بيراميدز، وكذلك مواجهته مع المصرى لتجنب أى أخطاء تحكيمية قد تؤثر على موقف الفريق بالمسابقة.  

ويلتقى الفريقان لأول مرة منذ عام كامل تقريبًا، حين لعبا يوم 23 يوليو 2023، فى استاد الدفاع الجوى بالقاهرة، وفاز بيراميدز بنتيجة 3-0. 

ويتصدر بيراميدز ترتيب الدورى المصرى برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، بينما يحتل الأهلى، حامل اللقب، المركز الثانى برصيد 57 نقطة من 23 لقاء.  

حقق الأهلى 12 فوزًا على التوالى بالدورى، منذ خسارته الأخيرة أمام الزمالك يوم 15 إبريل الماضى، كما أن بيراميدز حصد 14 فوزًا على التوالى منذ تعادله مع طلائع الجيش يوم 5 إبريل الماضى، بخلاف أنه لم يخسر بالدورى هذا الموسم منذ يوم 3 نوفمبر الثانى الماضى، أمام سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-0.  

وشهدت الأيام الماضية تركيزا شديدا داخل الأهلى، نظرا لأهمية المباراة التى تعتبر مهمة جدا نحو المنافسة على لقب الدورى، كما كثف كولر من جلساته مع اللاعبين، لتحفيزهم على الظهور بمستوى جيد خلال اللقاء، ومطالبتهم بحصد نقاطها الثلاث.  

وركز كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الطلائع، لضمان تحقيق انتصار جديد على بيراميدز، ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدورى، بعد خوض اللقاءات المؤجلة. 

وخلال المحاضرة الفنية الأخيرة، شدد كولر على لاعبيه بضرورة الحذر، حيث يدرك أن لقاء المنافس هذه المرة مغاير للمواجهات السابقة، بسبب اختلاف الظروف، بعدما أصبحت المنافسة شرسة بين الفريقين، ورغبة بيراميدز فى التشبث بالفرصة الذهبية لتذوق طعم البطولة للمرة الأولى منذ مشاركاته فى المسابقات المحلية. 

وطلب كولر من اللاعبين التحلى بروح الانتصارات الأخيرة التى حققها الفريق ورفعت من الحالة المعنوية عندهم، لمواصلة ماراثون الزحف نحو الصدارة.  

ولم ينس المدرب السويسرى التحذير من ارتكاب الأخطاء التى قد تكلف الفريق خسارة نقاط مهمة خلال رحلته بالمسابقة.  

يفتقد الأهلى خدمات أحمد نبيل «كوكا» وكريم الدبيس والتونسى على معلول، الذى يؤدى برنامجا علاجيا بعد إجرائه جراحة فى وتر أكيليس.  

ويضع السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، رهانه على تألق مهاجمه الفلسطينى وسام أبو على، الذى حجز مقعده فى التشكيل الأساسى للفريق الأحمر، وأصبح هدافًا للفريق بالدورى برصيد 8 أهداف. 

 ويعتمد الأهلى على لمسات نجم خط الوسط إمام عاشور، بجانب دور عمر كمال، الظهير الأيمن، ومحمد عبد المنعم، مدافع الفريق، مع عودة محمد الشناوى لحماية العرين الأحمر، بعد غيابه فى لقاء الطلائع الأخير. 

ويتسلح كولر بفاعلية هجومه الأقوى بالدورى حتى الآن، بعدما سجل 54 هدفًا خلال 23 مباراة، بمعدل يتخطى هدفين فى كل مباراة. 

فى الوقت الذى يعتمد فيه بيراميدز على انطلاقته الرائعة مع مدربه الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش، الذى يبحث عن تحقيق الفوز لضمان الاستمرار فى الصدارة، حتى حال فوز الأهلى بمؤجلاته.  

ينتظر أن يخوض الأهلى ضد بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه رامى ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى وكريم فؤاد وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ووسام أبوعلى.  

على الجانب الآخر، يدخل بيراميدز، بقيادة الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفنى للفريق، المباراة رافعا شعار لا بديل عن الفوز، للاستمرار فى رحلة البحث عن أول لقب للفريق، حيث زادت طموحات الفريق بعدما نجح فى الحفاظ على الصدارة، وضرب بقوة خلال الفترة الماضية، ليصبح المنافس الوحيد أمام الأهلى على حصد الدورى.  

ويعول بيراميدز على قدرات الكونجولى فيستون مايلى، الذى سجل 13 هدفًا يعتلى بها صدارة هدافى الدورى المصرى حتى الآن، بجانب سرعات الجنوب إفريقى فاخرى لاكاى، وخبرات ثنائى الوسط البوركينى بلاتى توريه والمغربى وليد الكرتى ولمسات الجناح الموهوب مصطفى فتحى.  

وعكف الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش، خلال الأيام الماضية، على تحفيظ لاعبيه للخطة التى سيخوض بها اللقاء، كما كثف من جلساته التحفيزية مع اللاعبين، لمطالبتهم بالقبض على الصدارة عن طريق حصد نقاط المباراة الثلاث.  

وشدد المدرب الكرواتى على لاعبيه بضرورة تنفيذ التعليمات واستغلال أنصاف الفرص للتسجيل المبكر وإرباك الأهلى من البداية، لضمان السيطرة على مجريات الأمور خلال شوطى اللقاء.  

ينتظر أن يدخل بيراميدز المباراة بتشكيل يضم، أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه محمد الشيبى ومحمود مرعى وأحمد سامى ومحمد حمدى وبلاتى توريه ومهند لاشين ووليد الكارتى ومصطفى فتحى وفيستون مايلى وفخرى لاكاى.  

تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.  

خط الدفاع: كريم فؤاد – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – عمر كمال .  

خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – أكرم توفيق.  

خط الهجوم: حسين الشحات – وسام أبو علي – رضا سليم 

اترك تعليق