«الخروج عن النص» العقوبات المنتظرة ضد الأهلي وبيراميدز.. الشطب يلاحق نجم السماوي 

0 4٬026

كتب| احمد مجدي  

«خروج عن النص»، هكذا وصف نادي بيراميدز، الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام الأهلي، الإثنين، باستاد الدفاع الجوي، ضمن الجولة الـ31 من بطولة الدوري الممتاز.  

هذه الأحداث قد تدفع لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم لصدور عقوبات خلال الساعات القليلة المقبلة، بحق عدد من اللاعبين، حسب اللائحة.  

وهناك 7 عقوبات منتظرة حسب اللائحة ضد الأهلي وبيراميدز بواقع عقوبتين فقط للأهلي بسبب جماهيره وكذلك عقوبة إيقاف منتظرة ضد خالد عبدالفتاح و5 عقوبات ضد بيراميدز وتأتي العقوبات بالتفصيل كالتالي :  

– شهدت مباراة بيراميدز إلقاء جماهير الأهلي زجاجات على لاعبي الفريق المنافس وتنص لائحة الانضباط في حال إلقاء زجاجات أو مخلفات يجري توقيع عقوبة مالية قدرها 100 الف جنيه. 

– محمد الشيبي لاعب بيراميدز يواجه عقوبة الإيقاف مباراتين بسبب طرده في المباراة بعد تدخل بخشونة زائدة على قدم حسين الشحات لاعب الأهلي مما تسبب في طرده، ويواجه عقوبة الإيقاف لمباراتين حسب اللائحة التي تنص على الإيقاف أكثر من مباراة بسبب الخشونة الزائدة. 

– خالد عبدالفتاح لاعب النادي الأهلي معرض للإيقاف مباراة واحدة فقط خاصة وأنه تحصل على بطاقتين صفراويتين ولم يحصل على بطاقة حمراء بشكل مباشر أو تعمد الإصابة. 

– تنتظر العقوبة اللاعب مروان حمدي مهاجم فريق بيراميدز بعد انتشار فيديو له يظهر فيه وهو «يتجاوز» ضد جماهير النادي الأهلي، ليرد الأهلي بتقديم شكوى رسمية لاتحاد الكرة ولجنة الانضباط من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق اللائحة ضده، وقد يصل الإيقاف لـ١٠ مباريات. 

– ووفقًا للائحة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة، فإن دونجا لاعب بيراميدز قد يتعرض لعقوبات تصل إلى الإيقاف والشطب، إذ تنص المادة 23 من لائحة الانضباط على: «الإهانة أو الإساءة أو التهديد لأي من الاتحاد أو المجلس أو الجهة المنظمة أو المسؤولين أو عناصر اللعبة سواء في الملعب أو خارجه يجعل مرتكبها يواجه إحدى العقوبات التالية»: 

1- الإيقاف  

2- الغرامة بحد أقصى 50 ألف جنيه بالإضافة إلى قيمة الإضرار إن وجدت  

3- الشطب  

– عقوبة مالية منتظرة ضد مدرب بيراميدز بسبب رفضه حضور المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة 

– عقوبة مالية منتظرة ضد بيراميدز بسبب الاعتراض الجماعي على الحكم خلال المباراة.  

واستطاع الأهلي تحقيق الفوز على بيراميدز بهدف سجله وسام أبو علي، ليصل للنقطة 66 من 26 مباراة في المركز الثاني، فيما يحتل السماوي المركز الأول بـ68 نقطة من 29 لقاءً. 

 

اترك تعليق