الرئيس المصري لنظيرة الصربي نحن نثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق لشعب صربيا 

الرئيس السيسي يتبادل الرؤى بشأن مختلف القضايا المطروحة دولياً وإقليمياً وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية

0 35

كتب| حسن النجار  

خلال المؤتمر الذى جمعه مع الرئيس الصربى اليوم بديوان رئاسة الجمهورية المصرية قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق لشعب صربيا، ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا المختلفة وتبادل الخبرات لصالح تعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة والعالم.  

وأضاف خلال المؤتمر الذى جمعه مع الرئيس الصربى: أن المباحثات التى أجريتها اليوم مع فخامة الرئيس.. 

 تؤكد تطلعنا المشترك لاستمرار البناء على الزخم.. الذى تشهده العلاقات الثنائية فى أعقاب زيارتى إلى بلدكم الصديق فى عام 2022.. حيث عكست الحفاوة التى حظيت بها من فخامتكم..  

والطفرة التى شهدتها وتيرة التعاون، فى مختلف المجالات: السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية فى أعقابها.. وجود إيمان مشترك.. بأهمية وضع أساس راسخ.. لتنمية العلاقات الشاملة، بين مصر وصربيا. 

بالفيديو..الرئيس السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون | الهيئة  الوطنية للإعلام
كلمة الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي تناولت المباحثات تبادل الرؤى، بشأن مختلف القضايا المطروحة دولياً وإقليمياً وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية، حيث أكدنا ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن.  

وأضاف خلال مؤتمر صحفى جمعه ونظيره الصربى : كما تناولنا تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا.. 

 إضافة إلى الأزمة الراهنة في قطاع غزة، حيث أكدتُ الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن.. 

 ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.. وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري.. ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار.. على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة. 

اترك تعليق