بقلم حسن النجار.. أولوية عمل الحكومة الحالية تجاه المواطن المصري  

0 2٬531

بقلم | حسن النجار  

بعد مشاهدتي لـ المؤتمر الصحفي الأول لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالتنصب الجديدة لابد وأن يلاحظ التغيير الواضح فى طريقة إدارته للحكومة فى هذة المرحلة الحرجة من عمر بلدنا الحبيب و التى لابد لها من إدارة مختلفة عن الظروف العادية لما تواجهه مصر من تحديات هامة نتيجة الظروف العالمية والإقليمية المحيطة بمصر من جميع حدودها.  

فترى رئيس الوزراء يتحدث بكل وضوح وشفافية ويعلن أن أولوية عمل الحكومة الحالية هى أولويات المواطن المصرى فى المقام الأول ولذلك فإنه سيقوم بالمتابعة والتقييم المستمر لكل الوزارات حتى يطمئن دائماً بنفسه على قيامهم بعملهم على الأرض و حتى يشعر المواطن بالفرق فى مدة قصيرة و ليس على مدار فترات زمنية طويلة.  

تصريحات وكلام رئيس الوزراء أنبأنا بها تشكيل الحكومة من البداية و التى ضمت العديد من الشخصيات غير التقليدية أعلن رئيس الوزراء عن قدرتهم على تنفيذ التكليفات الرئاسية بشكل مبتكر وبأفضل وأسرع طريقة،  

و ما يلفت النظر أيضاً تعيين نائبين لرئيس الوزراء الأول للمهندس كامل الوزير وزير النقل ووزير الصناعة صاحب التاريخ المشرف فى العمل لشئون الصناعة والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الذى له نجاحات يشهد له بها الجميع فى مجال الصحة والتعليم العالى لشئون التنمية البشرية. و هذين المحورين هما العماد الحقيقى للجمهورية الجديدة.  

و مما يدعو للفخر كذلك تصريح رئيس الوزراء بدورية اللقاء مع الأمانة الفنية للحوار الوطنى و تكليف السادة الوزراء بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار كلا فى مجاله نظراً لأنها هى اتفاق جميع طوائف المجتمع على هذة التوصيات. 

مما سبق يتضح النظرة الثاقبة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لوضع مصر الحالى التحديات الصعبة غير المسبوقة التى تواجهها وتوجيهاته فى تشكيل الحكومة وتعيين نائبى رئيس الوزراء وتكليفاته للحكومة وتوجيهاته للحكومة بالإهتمام بجميع الموضوعات التى تهم وتمس المواطن المصرى وكل ذلك سعياً من الرئيس على توفير حياة كريمة للمواطنين فى الجمهورية الجديدة. 

اترك تعليق