لجنة الحكام الرئيسية تعلن عن حكم مباراة الأهلي وبيراميدز «الألماني فيلكس تسفاير» 

الألماني فيلكس تسفاير حكم مباراة الاهلي وبيراميدز

0 7٬023

كتب | خالد شريف  

تستعرض جريدة الوطن اليوم لعشاق الساحرة المستديرة وابرزهم جماهير النادي الاهلي حيت أعلنت لجنة الحكام الرئيسية تعيين طاقم تحكيم أجنبي بقيادة الألماني فيلكس تسفاير، لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، المقررة في التاسعة من مساء بعد غدا الإثنين، ضمن مباريات الجولة الـ 31 من عمر دوري Nile.  

ويتكون طاقم التحكيم من تسافير ويعاونه روبرت كيمبتير ويان زيدال، ودانيال شلاجر حكمًا رابعًا، بينما يأتي على تقنية الفيديو «VAR» الحكم ساشا ستيجمان ويساعده مايك بيكيل.  

مسيرة حكم مباراة الأهلي وبيراميدز 

ولد الحكم الألماني 19 مايو 1981، وبدأ التحكيم في عام 2005 بالدرجات الأدنى في ألمانيا قبل تصعيده للدرجة الأولى عام 2009 وينال الشارة الدولية عام 2012.  

وأدار الحكم الألماني عبر مسيرته في كل الفئات والدرجات منذ بداية التحكيم 649 مباراة، وأشهر 2759 بطاقة صفراء بواقع 4 بطاقات صفراء في المباراة الواحدة، بجانب 77 حالة طرد من بطاقتين، و51 حالة طرد مباشر، كما احتسب 186 ركلة جزاء آخرهم في اليورو.  

مباراة قمة في نصف نهائي يورو 2024 

وأدار الحكم الألماني 4 مباريات في كأس الأمم الأوروبية الماضية من بينها لقاء الدور نصف النهائي من البطولة بين هولندا وإنجلترا والذي حسمه الإنجليز في الوقت القاتل بهدفين لهدف، في المباراة التي شهدت احتسابه ضربة جزاء سجلها هاري كين للإنجليز.  

وسبق وأن أدار تسفاير، نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الماضية بين أسبانيا وكرواتيا والذي حسمه اللاروخا لصالحه بضربات الترجيح وتوج بالبطولة.  

وبالنسبة لمسابقات الأندية الأوروبية فقد ظهر الحكم الألماني في البطولات الأوروبية الكبرى وأقصى دور أداره كان نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في نسخة 2023-2024.  

وأدار تسفاير مباراة برشلونة ونابولي، في مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل، كما أنه أدار لقاء ليفربول الإنجليزي وريال مدريد في لقاء الدور ثمن النهائي من نسخة البطولة في العام الماضي.  

وشهد الموسم الماضي من الدوري الألماني تألقا من الحكم، والذي شهدت ظهوره في 73 مباراة، منح خلالها 73 بطاقة صفراء وطرد لاعب وحيد واحتسب 4 ضربات جزاء.  

حكم مباراة الاهلي

وسبق أن ظهر الحكم الألماني في نهائي كأس ألمانيا في عام 2018 بين بايرن ميونيخ وآينتراخت فرانكفورت والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف وتتويجه باللقب.  

وأدار تسفاير مباراة كأس السوبر الألماني عام 2017، في مباراة بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، والذي حسمه الفريق البافاري لصالحه بضربات الترجيح. 

اترك تعليق