اخر اخبار حرب غزة … غارات اسرائيلية متتالية تودي الى7 شهداء على دير البلح وسط قطاع غزة

0

كتبت | مني السباعي 

منذ ساعات فجر اليوم استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمنطقة حكر الجامع في دير البلح وسط قطاع غزة، ما تسبب في سقوط 7 شهداء، وعدد من المصابين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأحد، فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 48 ساعة.

وكان أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن تفعيل وضع خاص في الجبهة الداخلية، عقب قصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة.

ويسمح هذا القرار بفرض تعليمات وقيود على المستوطنين.

فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن سلطات الاحتلال قررت تعليق الرحلات الجوية من تل أبيب وإليها بسبب الوضع الأمني وعلى خلفية الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي على لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجوم جوي على لبنان، زاعماً أنه يأتي رداً على رصد استعدادات من جماعة “حزب الله” اللبنانية لإطلاق صواريخ وقذائف نحو إسرائيل.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاي: رئيس الأركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي يقود هذه الأثناء قيادة العمليات الهجومية والدفاعية من مقر الكرياه بتل أبيب، ويجري تقييمًا مستمرًا للوضع مع أعضاء هيئة الأركان العامة والقوات الجوية وقيادة المنطقة الشمالية وشعبة المخابرات الاسرائيلية.

ومن جانبه تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تحدث هاتفيًا مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قائلًا: “هاجمنا لبنان لإزالة تهديد فوري ضد إسرائيل، نتابع ما يحدث في بيروت ومصممون على استخدام كل الوسائل المتاحة لنا لحماية مواطنينا”.

اترك تعليق