فيفا : للمنتخبات المشاركة فى كأس العالم 2022 فى قطر لا تسمحوا بسحب كرة القدم لمعركة أيديولوجية

فيفا : للمنتخبات المشاركة فى كأس العالم 2022 فى قطر لا تسمحوا بسحب كرة القدم لمعركة أيديولوجية

كشفت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أرسل خطاباً إلى المنتخبات المشاركة فى كأس العالم 2022 فى قطر، يطالبهم بالتركيز على كرة القدم فقط والابتعاد عن أى صراعات.

وقالت الشبكة، إن نص خطاب فيفا كالتالي:

“من فضلكم، دعونا نركز الآن على كرة القدم!، نحن نعلم أن كرة القدم لا تعيش فى عزلة، ونحن ندرك بنفس القدر أن هناك العديد من التحديات والصعوبات ذات الطبيعة السياسية فى جميع أنحاء العالم، ولكن لا تسمحوا بسحب كرة القدم إلى كل معركة أيديولوجية أو سياسية موجودة”.

إيرفي رينارد يعلن عن قائمة منتخب السعودية المشاركة لخوض 5 وديات استعدادًا لكأس العالم قطر 2022

وتقام النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم لأول مرة في بلد عربي، وسيسعى منتخب قطر للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما يخوض مباريات الدور الأول للمونديال ضمن المجموعة الأولى للمسابقة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات “هولندا والسنغال والإكوادور”.

الاتحاد الدولي لكرة القدم
الاتحاد الدولي لكرة القدم

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر قبل الموعد المحدد لانطلاقها، بمباراة تواجه فيها قطر، المُضيفة للبطولة، الإكوادور.

وكان جدول المباريات الأصلي يقضي بإقامة المباراة في 21 نوفمبر باعتبارها المباراة الثالثة، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم

اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم

اعترف الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم بأنهم قد لا يكونوا قادرين على استدعاء قائدهم سون هيونج مين، جناح فريق توتنهام الإنجليزي، إلى قائمة الفريق المشاركة فى بطولة كأس العالم التى تنطلق 20 نوفمبر المقبل، مع خضوع اللاعب لعملية جراحية.

اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم
اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم

ويخضع اللاعب الكوري لعملية جراحية فى الوجه خلال الساعات المقبلة بعد الإصابة التى تعرض لها أسفل العين أمام مارسيليا فى ختام مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث تعرضت رأس المهاجم لصدمة قوية من كتف تشانسيل مبيمبا لاعب الخصم خلال أحد التحديات.

وأكد توتنهام أمس أن سون سيخضع لعملية جراحية لإصلاح كسر حول عينه اليسرى في الـ48 ساعة القادمة، بمجرد أن يهدأ التورم، ولكن فى كوريا الجنوبية شككوا الآن فى مشاركة المهاجم فى كأس العالم قطر 2022.

وجاء فى بيان رسمي من اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم، “سنقرر ما إذا كان بإمكان سون المشاركة فى كأس العالم أم لا بعد نتيجة الجراحة، نحن مستمرون فى التعاون مع فريق توتنهام الطبي بشأن إصابة سون”.

ويعد سون لاعبًا رئيسيًا لكوريا الجنوبية، حيث سجل 35 هدفًا فى 104 مباريات، وفاز بأول مباراته الدولية في عام 2010 وسجل سبعة أهداف في التصفيات.

تعليقات