جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب بيراميدز بنتيجة ( 2 – 1 ) ويحصل علي اللقب الـ38 في تاريخ البطولة  

0 4٬954

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب بيراميدز بنتيجة ( 2 – 1 ) ويحصل علي اللقب الـ38 في تاريخ البطولة  

كتب| محمد عبد الله

جريدة الوطن اليوم توّج فريق النادي الأهلي ببطولة كأس مصر موسم 2021 /2022 بعدما حقق فوزاً مُثيراً على بيراميدز بهدفين لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الأثنين ، باستاد القاهرة في نهائي كأس مصر والتي أدارها الحكم الدولي أمين عمر، ويُدين الأهلي بهذا الفوز لرائعة حمدي فتحي التي سجل منها هدف الفوز برأسه ليحسم الأحمر لصالحه.

هدف بيراميدز

تقدم وليد الكرتي لفريق بيراميدز في الدقيقة 72 وتعادل كهربا للأهلي بعدها بدقيقتين قبل أن يُضيف حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين وتعرض قميص محمد هاني للتمزيق بعد كرة مشتركة مع رمضان صبحي وتم إستبدال القميص ويعود اللعب لوسط الملعب ثم يتعرض محمد هاني ومحمد الشناوي لإصابات بسيطة أستلزمت تدخل الجهاز الطبي قبل أن يواصل الثنائي أداء اللقاء.

الأداء مازال يشهد تراجع من الفريقين وسلبية وغادر رامي ربيعة الملعب للإصابة في الدقيقة 23 بعدما سقط على “كتفه” وحاول الجهاز الطبي للأهلي إسعاف اللاعب ليواصل اللعب لكن دون جدوى ليُغادر الملعب ويشارك ياسر إبراهيم بدلاً منه.

وسدد على معلول ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم بسنتيمرات ، وبعدها لعب الشحات كرة من ناحية الشمال إرتقى لها كهربا وسددها برأسه جاءت أعلى العارضة ، وأشهر أمين عمر بطاقة صفراء لـ بلاتي توريه للخشونة.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات من الفريقين للتسجيل وفي الدقيقة 37 لمست كرة سددها عمرو السولية “يد” اسامة جلال ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ليرفض إحتساب ركلة جزاء للأهلي ويأمر بإستمرار اللعب.

وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من على معلول لكن كهربا سجها بعيداً عن الشباك ، ونال إبراهيم عادل بطاقة صفراء للخشونة مع ياسر إبراهيم ، وتعرض عبد الله السعيد لإصابة غادر على أثرها اللقاء بعدها ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وضم تشكيل الأهلي كلاً من، محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، ورامي ربيعة، وعلي معلول، وحمدي فتحي، ومروان عطية، وعمرو السولية، وحسين الشحات، وبيرسي تاو، ومحمود كهربا.

فيما ضم تشكيل بيراميدز : أحمد الشناوي _أسامة جلال – أحمد سامي – محمد الشيبي – محمد حمدي _ بلاتي توريه – وليد الكرتي – عبد الله السعيد – أحمد توفيق – رمضان صبحي و إبراهيم عادل.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتغيير إضطراري في بيراميدز حيث شارك إسلام عيسى بدلاً من عبد الله السعيد الذي غادر الملعب مع نهاية الشوط الأول للإصابة ، ونال حسين الشحات بطاقة صفراء للخشونة محمد الشيبي.

وشارك محمد مجدي أفشة بدلاً من عمرو السولية بعدما اشتكى الأخير من إصابة ، وتواصل الأداء في وسط الملعب وتعرض أسامة جلال مدافع بيراميدز للإصابة وغادر على أثرها المباراة في  الدقيقة 65 وشارك بدلاً من كريم حافظ.

وسجل وليد الكرتي هدف بيراميدز الأول من ضربة رأسية في الدقيقة 72 ، بعدها ضغط الأهلي بُغية تسجيل هدف التعادل، ونال أحمد سامي ومحمد عبد المنعم بطاقة صفراء.

وسجل كهربا هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 74 ولجأ أمين عمر لتقنية الفار التى أكدت صحة الهدف ، واشتعلت المباراة وكاد بيراميدز يسجل هدفاً ثانياً لكن دفاع الأهلي أنقذ الموقف.

ونال حمدي فتحي بطاقة صفراء ، وضغط بيراميدز في الدقائق الأخيرة ، لكن اللقاء ينتهي بالتعادل بهدف لمثله ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي.

الشوط الأضافي الأول

جاءت أحدا ها الشوط متفاوتة ولعب الأهلي بشكل هجومي فيما إعتمد بيراميدز على الهجمات المرتدة عن طريق رمضان صبص ، وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأضافي الأول تسجيل هدفاً ثانياً للأهلي عن طريق حمدي فتحي الذي أحسن التعامل مع تمريرة رائعة من حسين الشحات أودعها حمدي برأسه في شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز لينتهي بعدها هذا الشوط.

الشوط الإضافي الثاني

وبدأ هذا الشوط بخروج بيرسي تاو وكهربا وشارك بدلاً منهما محمد شريف وديانج ، كما شارك فخر الدين بن يوسف بدلاً من محمد الشيبي، ولعب الفريق السماوي بشكل حماسي باحثاً عن هدف التعادل،

وأنقذ حسين الشحات هدف مُحقق من بيراميدز في الدقيقة 110بعدما أخرج الكرة قبل أن تدخل شباك الأهلي بعدما “قلشت” الكرة من محمد الشناوي.

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة واضحة من بيراميدز وتعرض محمد عبد المنعم للطرد بسبب الإعتداء على فخر الدين بن يوسف ثم خرج حسين الشحات وشارك خالد عبد الفتاح بدلاً منه وبعدها ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

اترك تعليق