جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بهدفين محمد صلاح ملخص وأهداف مباراة منتخب الفراعنة ضد منتخب بلجيكا مصر 2 بلجيكا 1

0 100٬159

بهدفين محمد صلاح ملخص وأهداف مباراة منتخب الفراعنة ضد منتخب بلجيكا مصر 2 بلجيكا 1

زينب فؤاد | 

مصر وبلجيكا مباشر اليوم الجمعة على ملعب استاد جابر الأحمد بدولة الكويت ويأتي اللقاء قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وقدم بوابة « الوطن اليوم الرياضة » خدمة بث مباشر لأحداث مباراة منتخب مصر ضد بلجيكا اليوم الجمعة 18-11-2022 لحظة بلحظة والتي جاءت مجرياتها على النحو التالي:

بداية المباراة بين منتخب الفراعنة والمنتخب البلجيكي

د4: حكم اللقاء يوقف اللعب للعودة إلى تقنية الفيديو لاحتمالية احتساب ركلة جزاء ضد مصر من لمسة يد على أحمد حجازي

د5: حكم المباراة يأمر باستئناف اللعب دون وجود أخطاء

د10: تريزيجيه يستغل عرضية محمد صلاح ويسدد صاروخية يخرجها كورتوا بصعوبة لركنية

د20: تنظيم دفاعي جيد من منتخب مصر امام هجمات بلجيكا

د21: تريزيجيه يهدر فرصة انفراد بعد تمريرة حريرية من النني

د34: جووووووول مصطفى محمد يستغل خطأ دي بروين ويسجل هدفا عالميا

نهاية الشوط الأول للمباراة

بداية الشوط الثاني للمباراة 

د46: خروج دي بروين وباتشواي وفاناكين ونزول تيليمانس وميرتينز وأوبيندا

د46: جووووووووووول تريزيجيه ينفرد بالمرمى من تمريرة محمد صلاح ليسجل هدف منتخب مصر الثاني

د52: محمد صلاح يواصل تقديم هداياه بتمريرة أخرى لتريزيجيه يتصدى لها كورتوا

د71: نزول توماس مونيير وفيرتونخين وخروج هازارد وثيت

د72: خروج مصطفى محمد ونزول أحمد سيد زيزو

د76: اوبيندا يسجل هدف تقليص الفارق لمنتخب بلجيكا
د77: خروج علي جبر ونزول أسامة جلال

د82: خروج جيرمي دوكو ونزول تيموثي كاستاني

د88: دخول إمام عاشور وأحمد حسن كوكا وحسين السيد وخروج محمد صلاح وتريزيجيه ومحمود حمادة

د90: 4 دقائق وقت بدل ضائع

نهاية المباراة المباراة 

تشكيل منتخب مصر ضد بلجيكا اليوم

محمد صلاح لاعب منتخب الفراعنة المصري
محمد صلاح لاعب منتخب الفراعنة المصري

حراسة المرمى: محمد الشناوى.

خط الدفاع: محمد حمدي، أحمد حجازي، على جبر، أكرم توفيق.

خط الوسط: طارق حامد، محمد الننى، ومحمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا ضد مصر كالآتي:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: ألدرفيريلد، زينو ديباست، آرثر ثياتي، كاستاني

الوسط: أكسيل فيتسل، هانز فاناكن، كاراسكو، كيفين دي بروين

الهجوم: هازارد، ميشي باتشواي

موعد مباراة مصر وبلجيكا

تلعب مباراة مصر وبلجيكا الجمعة المقبلة في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد جابر الأحمد.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا الودية

تُبث مباراة منتخب مصر وبلجيكا على قنوات الرسمية لدولة الكويت.

قائمة منتخب مصر أمام بلجيكا

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2022/11/18/%d8%ad%d8%aa%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86-%d9%85%d9%84%d8%b9%d8%a8-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%af-%d8%ac%d8%a7%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a/

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)- أحمد الشناوي (بيراميدز)- محمد عواد (الزمالك).

خد الدفاع: عمر جابر (الزمالك)- أكرم توفيق (الأهلي)- أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)- على جبر (بيراميدز)- أسامة جلال (بيراميدز)- محمود علاء (الاتحاد)- محمد حمدي (بيراميدز)- حسين السيد (المصرى).

خط الوسط: طارق حامد (اتحاد جدة السعودي)- حمدي فتحي (الأهلي)- محمد النني (أرسنال الإنجليزي)- إمام عاشور (الزمالك)- محمود حمادة (فاركو)- محمد مجدى «أفشة» (الأهلي)- طاهر محمد طاهر (الأهلي)- أحمد سيد «زيزو» (الزمالك)- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)- محمود حسن «تريزيجيه» (طرابزون سبور التركي).

خط الهجوم: أحمد حسن كوكا (ألانيا سبور التركي)- مروان حمدي (المصري البوسعيدي)- مصطفى محمد (نانت الفرنسي).

مرت 60 دقيقة بين مصر وبلجيكا وتشير النتيجة إلى تقدم الفراعنة بهدفين دون رد، فى المباراة التي تجمعهما وديًا، على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت، في اطار استعدادا الفراعنة لمباراتي مالاوي بتصفيات أفريقيا المقرر لها مارس من العام المقبل، فيما تعتبر المباراة بروفة أخيرة لمنتخب بلجيكا استعدادا لكأس العالم.

بدأت الإثارة مبكرا وتحديد بالدقيقة الخامسة حينما أوقف حكم اللقاء المباراة للتوجه لتقنية الفيديو للتأكد من وجود ركلة جزاء لمنتخب بلجيكا بداعي وجود لمسة يد على أحمد حجازي من داخل منطقة الجزاء، لكن قرر استمرار اللعب دون وجود مخالفة.

واصل منتخب بلجيكا صحوته وسدد ميتشي باتشواي الكرة من داخل منطقة الجزاء وارتدت من العارضة لتمنع هدف مؤكد للمنتخب البلجيكي.

حاول الفراعنة الرد، وبعد عدة تمريرات بين لاعبي منتخب مصر وصلت الكرة لتريزيجيه داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسددها بقوة ولكن تصدى لها كورتوا بثبات.

دي بروين وكاراسكو شكلا جبهتين في منتهى الخطورة على مرمى منتخب مصر، لكن الدفاع صمد أمام الغزو البلجيكي وكان لمصر أفضلية في استغلال المرتدات.

في الدقيقة 20، النني أرسل تمريرة رائعة للاعب تريزيجيه داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ارتدت من جسد الحارس كورتوا.

ضغط رفاق دي بروين بقوة من اجل تسجيل الهدف الأول، وتوغل كاراسكو داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار وأرسل تمريرة أمام المرمى وشتتها الدفاع.

المنتخب لم يمنح الفرصة للمنافس في بناء الهجمة من الخلف بحرية مطلقة، وبعد تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب بلجيكا في منتصف الملعب، جاء الضغط القوي من لاعبي منتخب مصر على حامل الكرة.

مع الدقيقة 34، نجح مصطفى محمد في استخلاص الكرة من كيفين دي بروين خارج منطقة الجزاء ثم سدد الكرة مباشرة لتمر على يسار الحارس تيبو كورتوا لداخل الشباك.

مصر ضد بلجيكا
مصر ضد بلجيكا

هدأت المباراة قليلا بعد الهدف ألأول للمنتخب الوطني، وأيقن المنتخب البلجيكي أنه يواجه فريق قوي في المرتدات والضغط العالي، فيما واصل الفراعنة سيطرتهم على وسط الملعب وبناء الكرة بشكل منظم.

مع صافرة الشوط الثاني محمد صلاح أرسل تمريرة بينية رائعة من منتصف الملعب لتريزيجيه الذي تفوق على اللاعب ألديرفيريلد وأنفرد بالحارس ثم سدد الكرة لتمر على يمين كورتوا لداخل الشباك، معلنة عن الهدف الثاني للمنتخب.

صلاح واصل ارسال الهدايا، ومرر بينية رائعة من منتصف الملعب لتريزيجيه وسدد الأخير الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدى لها الحارس كورتوا.
وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، تشكيل المنتخب، وجاء كالتالي: “حراسة المرمى: محمد الشناوي، وخط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، على جبر، محمد حمدي، وفي خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، محمود حمادة، والهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد”.

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2022/11/14/%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b3%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a-%d9%84%d9%80-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a8-%d8%a7/

فيما جاء تشكيل بلجيكا كالتالي: “في حراسة المرمى تيبو كورتوا، وفي الدفاع ألدرفيلد، ديباست، زياتي، كاستاني، وفي وسط الملعب فيستيل، فانكين، كاراسكو، ودي بروين، وفي الهجوم هازارد وباتشواي”.

المواجهة تحظى باهتمام كبير في الكويت كونها مباراة قوية بين منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالميا والذى يخوض منافسات المونديال في المجموعة السادسة مع كرواتيا وكندا والمغرب، ومنتخب مصر الأكثر تتويجا بالألقاب في إفريقيا والمصنف 39 عالميا، والذى لم يوفق في التأهل للمونديال.

تاريخيًا، لم تحقق بلجيكا الفوز على مصر طوال تاريخ مواجهات الفريقين الممتد منذ أكثر من 100 عام سوى في المواجهة السابقة فقط عام 2018 ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم في روسيا، والتي انتهت بفوز بلجيكا (3-0).

مصر ضد بلجيكا
مصر ضد بلجيكا

قبل ذلك لعبت مصر مع بلجيكا 3 مباريات شهدت تفوق مصري كاسح، البداية كانت عام 1920 وفازت مصر على الأراضي البلجيكية (4-2)، ثم غابت المواجهات بين الفريقين لعشرات السنين، أما المواجهة الثانية حدثت عام 1999 حيث كانت مصر تستعد للمشاركة في كأس القارات بالمكسيك، وفاز رجال المدرب الراحل محمود الجوهري آنذاك بهدف نظيف، فيما اصطدم الجيل الذهبي للفراعنة بمنتخب بلجيكا عام 2005، بقيادة المدرب المخضرم حسن شحاته، وفازت مصر باكتساح (4-0) في القاهرة.

اترك تعليق