جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا القادمة وترتيب فريق الأهلي قبل مواجهة الهلال وصن داونز في البطولة

لاعبي الأهلى يحيون آمال التأهل الأفريقى برباعية فى القطن

0 3٬094

موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا القادمة وترتيب فريق الأهلي قبل مواجهة الهلال وصن داونز في البطولة

كتبت | زينب فؤاد

يستضيف ملعب “الهلال” مباراة الهلال السوداني ضد صن داونز الجنوب أفريقي، فى الثالثة عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضمن المجموعة التى تضم الأهلي والقطن.

ويحتاج الأهلي خسارة أو تعادل الهلال وصن داونز، ثم الفوز على بطل السودان فى الجولة الختامية بأي نتيجة ليضمن التأهل مباشرة.

وفى حال تعادل الهلال أو هزيمته ضد صن داونز، وخسارته من الأهلي 0-1 أو بفارق هدفين، سيتساوى الفريقان بـ10 نقاط لكل منهما، لكن بطل مصر سيتفوق بفارق الأهداف.

لكن فوز الهلال على صن داونز يقضي تماما على آمال الأهلي فى بلوغ دور الثمانية، بغض النظر عن نتيجة مباراة الفريقين فى القاهرة مطلع شهر أبريل المقبل.

ترتيب مجموعة فريق الأهلي 

ويتربّع صن داونز على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، ويليه الهلال في الوصافة وجمع 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة، قبل المباراة المرتقبة بينهما في أم درمان، ويأتي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـ10 ألقاب، في المركز الثالث خلف صن داونز والهلال برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين، ثم القطن متذيل الترتيب بدون أي نقطة من 5 هزائم.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد صن داونز بدورى الابطال

وتذاع مباراة الهلال السوداني ضد صن داونز، فى الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على قناة beIN Sports.

لاعبي الأهلى يحيون آمال التأهل الأفريقى برباعية فى القطن

لاعبي الاهلي
لاعبي الاهلي

أحيا الأهلي آماله في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، بعد فوز عريض خارج الديار أمام القطن الكاميروني برباعية دون رد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

لاعبي الأهلي يستعيدون الثقة بعد الخسارة القاسية أمام صن داونز

استعاد الأهلي الثقة سريعا بعد خسارة قاسية أمام صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-5 الأسبوع الماضي، قبل أن يحقق انتصارا كبيرا في مدينة جاروا الكاميرونية، يعزز به فرص تأهله بين الثمانية الكبار.

كهربا لاعب الأهلي  يتمكن من تسجيل 3 أهداف “هاتريك”

تمكن محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، من تسجيل 3 أهداف “هاتريك” فى انتصار الأهلي على القطن الكاميروني برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامس من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعاقد الأهلي مع كهربا يوم 13 ديسمبر 2019 لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، وخاض كهربا مع الفريق 72 مباراة، سجل خلالها 24 هدفاً وصنع 11، ونال 9 بطاقات صفراء وتم طرده فى مباراة واحدة.

وعاد كهربا للمشاركة فى مباريات الأهلى هذا الموسم فى مواجهة سموحة بنصف نهائي كأس مصر، فى شهر يناير الماضي، وخاض اللاعب منذ عودته من الإيقاف 10 مباريات، بمعدل 455 دقيقة، ساهم خلالها بـ 10 أهداف سجل 7 أهداف وصنع ثلاثة.

اهداف كهربا مع الأهلي هذا الموسم

وسجل كهربا 7 أهداف مع الفريق الأحمر هذا الموسم، في مرمى كلا من القطن الكاميروني «هاتريك»، سموحة، أسوان، الزمالك، والداخلية، فيما غاب عن التسجيل أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، ريال مدريد، وصن داونز.

اهداف كهربا مع الأهلي هذا الموسم
اهداف كهربا مع الأهلي هذا الموسم

كما صنع كهربا لزملائه 3 أهداف أيضًا في مباراتي سموحة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، إلى جانب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية بالدوري الممتاز.

بات كهربا أيضا هداف الأهلي في دور المجموعات للنسخة الحالية بهذه الأهداف الثلاثة، وهو أول هاتريك للأهلي في دوري أبطال إفريقيا بالأدوار الرئيسية منذ المغربي وليد أزارو في 22 أكتوبر 2017، في فوز الأحمر على النجم الساحلي 6-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليق