جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان يجب تدريس مرافعة النيابة في قضية نيرة أشرف لـ طلاب الحقوق

0 222

نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان يجب تدريس مرافعة النيابة في قضية نيرة أشرف لـ طلاب الحقوق قالت نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لـ حقوق الإنسان، إنّ مرافعة النيابة في قضية قاتل نيرة أشرف، التي بلغت مدتها 83 دقيقة،

يجب أن تدرس لـ طلاب كلية الحقوق، مشددةً على أن العدالة الناجزة الأكثر ردعا من تنفيذ الأحكام على الهواء.

أبو القمصان المرافعة موجودة على صفحة النيابة

وأضافت أبو القمصان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة صدى البلد، أن المرافعة موجودة على صفحة النيابة على الإنترنت، داعية المحامين الشباب، وطلاب كلية الحقوق إلى مذاكرتها، لافتةً إلى أنّ منطوق الحكم كان رفيع المستوى.

اقرا ايضا | إحالة أوراق قاتل نيرة اشرف لـ المفتي و النيابة العامة تعلن بث مرافعتها في القضية على فيسبوك و اليوتيوب

وتابعت نهاد ابو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: «على مستوى الأسانيد القانونية واللغة، فإنّ القضية تُدرس، وأرى أن الردع يتمثل في العدالة الناجزة والعادلة، وكل ضمانات المحاكمة العادلة، ومن هنا جاءت فكرة الهجوم على القاضي».

وأشارت نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لـ حقوق الإنسان إلى أنّ الهجوم على القضاء مدبر من لجان إلكترونية مستأجرة لأسباب سياسية، إذ جرى التشكيك في الدائرة رغم أن كل شيء كان في منتهى الشفافية ونقله الإعلام.

وأكدت نهاد أبو القمصان أنّ حكم الإعدام لا يصدر عن قاضٍ واحد، لكن يجب أن يكون بإجماع الدائرة القضائية، بواقع 3 قضاة، فلو تشكك واحد في الحكم بالإعدام لن يتم إصداره، مشددةً على أن المحكمة كانت نموذجا رفيعا في العدالة، وبالتالي فإن القاتل لن يعد قبل شهور أو سنة بسبب درجات التقاضي، فقد يتم قبول الطعن وهذا لن يعني أن القاتل برئ، ولكن قد تعاد المحاكمة ويحصل على حكم بالإعدام.

اترك تعليق