جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بـ ٦٥ جنيهًا ” بوابة الوطن اليوم ” تكشف سعر طبق البيض بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للتموين

وزارة الزراعة تعلن مواجهة ارتفاع أسعار البيض «الطبق بـ62 جنيهًا»

0 249

بـ ٦٥ جنيهًا ” بوابة الوطن اليوم ” تكشف سعر طبق البيض بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لـ التموين.. أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية، وأشار إلى أن الكميات المطروحة يوميًا بسعر ٦٥ جنيه لـ الطبق الواحد.

 

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الكميات المطروحة جاءت بناء على الاتفاق الذي تم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد الدجنى.

 

تابع ايضا | علي المصيلحي وزير التموين: طرح السلع في رمضان بأسعار فبراير

 

وصرح المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، الأستاذ احمد كمال، أن السيد الاستاذ الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميًا عمليات طرح

 

البيض بالمجمعات الاستهلاكية ،مضيفا إلى تلقى سيادته تقريرا من الشركة القابضة حول توافر كميات كبيرة من البيض بالمجمعات بنسب تتفاوت مابين ال ٣٠٠ طبق وصولًا إلى ال ١٥٠٠ طبق بكل مجمع وحسب الكثافة السكانية بجوار كل مجمع، وأكد المتحدث الرسمى معاون وزير التموين الاستاذ / احمد كمال أن الكميات المتعاقد عليها في ازدياد طبقًا لطلب واحتيا

جات المواطنين.

وزارة الزراعة تعلن مواجهة ارتفاع أسعار البيض «الطبق بـ62 جنيهًا»

 

كشف د. طارق سليمان «رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الوزارة اتخذت إجراءات منذ أيام، لـ التصدى لأزمة ارتفاع أسعار البيض، موضحا أن هناك منافذ متحركة بالميادين لطرح البيض بأسعار مخفضة.

بوابة الوطن اليوم تكشف سعر طبق البيض
بوابة الوطن اليوم تكشف سعر طبق البيض

وقال طارق سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج «مصر جديدة»، الذي يبث على قناة ETC، الأحد، إنه تم طرح طبق البيض بسعر 62 جنيها في المنافذ لمحاربة الغلاء ليس المبادرة الأولى التي تُطلقها الوزارة.

 

وتابع طارق سليمان «الوزارة قررت طرح كميات وفيرة من بيض المائدة سواء الأحمر أو الأبيض بأسعار متميزة في المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، وهو ما كان له آثار إيجابية حيث بدأت أسعار البيض بـ الانخفاض».

 

وطرحت وزارة الزراعة صباح اليوم، عددا من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق: 62 جنيها للأبيض و64 جنيها لـ الأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي لـ البيع لـ المواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في محافظات: كفر الشيخ، أسيوط، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية،

 

تابع ايضا | «المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي»: توفير أطباق البيض بأسعار مناسبة للمواطنين خلال أيام و التعدي على الأراضي الزراعية انتهاك للأمن القومي المصري

والمنوفية، فضلا عن طرح كميات كبيرة أيضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة،

 

من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

اترك تعليق