جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تقرير « بوابة الوطن اليوم »عن اهم الاخبار التي طالعتها الصحف اليوم السبت 24 سبتمبر ابرزها مفاجأة قد تحدث بسعر الفائدة والأرصاد تحذر والإسكان تبشر المصريين

0 153

اعداد وتقرير : حسن النجار 

تقرير « بوابة الوطن اليوم »عن اهم الاخبار التي طالعتها الصحف اليوم السبت 24 سبتمبر ابرزها مفاجأة قد تحدث بسعر الفائدة والأرصاد تحذر والإسكان تبشر المصريين ..تستعرض «بوابة الوطن اليوم» في تقريرها الأخبارى صباح اليوم ، أهم الأحداث التي طالعته الصحف المصرية محليًا وعربيا وعالميا، صباح يوم السبت، 24سبتمبر 2022،

كما تستعرض «جريدة وبوابة الوطن اليوم» في السطور التالية أبرز وأهم العناوين التي حظيت باهتمام كبير من القراء…طالع اكثر ” اضغط هنا “

رحيل منخفض الهند الموسمي.. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة

بدأ امس الجمعة أول أيام خريف 2022، وانتهى موسم الصيف ليعلن رحيل منخفض الهند الموسمى بضغوطه الجوية وتبقى الأجواء مؤهلة للموجات الحارة الاعتيادية فقط.

واستبعد خبراء الأرصاد الجوية التعرض لموجات ساخنة أو حارة شديدة قادمة، ومن المتوقع استقبال هبات الرياح لنشعر بـ انخفاض درجات الحرارة بنسبة بسيطة، ولكنها أعطت فارقًا في الإحساس خاصة مع الليل وأوقاته المتأخرة أثناء فترات النوم .

مفرج عنه بعفو رئاسي يكشف تفاصيل توظيفه ويوجه الشكر للسيسي

وجه عبدالرؤوف عبدالسلام، أحد المفرج عنهم بعفو رئاسي، لله ثم أسرته وأصدقائه على دعمهم له خلال الفترة الماضية، وكذلك وجه الشكر للرئيس السيسي على إعطاء تعليمات لكافة أعضاء اللجنة العفو الرئاسي للتواصل مع كل من أخلى سبيله مؤخرًا ودمجهم في المجتمع وتوفير فرص عمل لهم.

«ساحر مغربي وطفل في أوسيم».. زاهي حواس عالم الآثار المصري يفجر مفاجأة بشأن «الزئبق الأحمر» 

كشف زاهي حواس، عالم الآثار المصري، حقيقة الزئبق الأحمر قائلا: «هذا عبارة عن جهل بعض الأشخاص يطلعون شائعات عن وجود الزئبق الأحمر في حلق فم المومياء، وإذا استطاع الإنسان الوصول إلى الزئبق الأحمر يمكنه تسخير الجن».

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

الارصاد الجوية ..انتبهوا من النوم والنوافذ مفتوحة.. تحذير شديد من حالة الطقس اليوم السبت 24 /9/2022

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت 24 سبتمبر 2022، ومن المتوقع سقوط الأمطار اليوم على مناطق متفرقة من أقصى غرب البلاد (السلوم- مطروح) على فترات متقطعة .

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مما يقلل الإحساس بنسبة الرطوبة .

البنك-المركزى-المصرى
البنك-المركزى-المصرى

«البنك المركزي ضرب عصفورين بحجر».. هاني جنينة الخبير الاقتصادي يفجر مفاجأة تحدث الأحد المقبل بشأن سعر الفائدة 

قال الخبير الاقتصادي هاني جنينة، إن البنك المركزي شدد السياسة النقدية ولكن بدون رفع سعر الفائدة، موضحا أنه حاول تحقيق أكثر من مستهدف في نفس الوقت، كسحب السيولة من السوق وبشكل غير مكلف للمركزى نفسه.

وأضاف «جنينة» الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» على قناة أم بى سى مصر، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه كان هناك فائض سيولة خلال 4 أو 5 أشهر السابقين، وما زال هناك فائض سيولة كبيرة جدا في القطاع المصرفى، تكاد تصل إلى 300 أو 400 مليار جنيه.

الإسكان تبدأ قبول حجز شقق المواطنين متوسطي ومنخفضي الدخل غدا الأحد و7 فئات محرومة منها 

الإسكان.. يبدأ حجز شقق الإسكان الاجتماعي للمواطنين متوسطي ومنخفضى الدخل يوم الأحد المقبل الموافق 25 سبتمبر، ولذلك يزداد بحث المواطنين حول الأوراق المطلوبة لـ حجز شقق الإسكان، ورابط الاستعلام عن الوحدات المطروحة والأسعار الخاصة بشقق الإسكان

تأثير قرار البنك المركزي على أسعار الدولار والسلع.. وهل الزواج العرفي «حلال»؟

في هذا الصدد ترصد بوابة « الوطن اليوم» في تقاريرها الإخبارية اليومية أبرز الأحداث المحلية التي شهدتها مصر على مدارالـ24 ساعة الماضية  .

وفي تلك السطور المضيئة تستعرض بوابة «الوطن اليوم الاخبارية الشاملة » أهم الأخبار التي حظيت باهتمام القراء ومنها:

الذهب اليوم فب مصر
الذهب اليوم فب مصر

المعدن الأصفر يسجل أدنى مستوى له منذ 2020.. تعرف على أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية

أسعار الذهب استقرت في الأسواق المحلية في ختام التعاملات اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، بعد قرار البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة حيث سجل عيار 21 الذي يقيس متوسط سعر الذهب نحو 1145 جنيها.

رحيل منخفض الهند الموسمي.. تعرف على حالة الطقس غدًا السبت ودرجات الحرارة

بدأ اليوم الجمعة أول أيام خريف 2022، وانتهى موسم الصيف ليعلن رحيل منخفض الهند الموسمى بضغوطه الجوية وتبقى الأجواء مؤهلة للموجات الحارة الاعتيادية فقط.

واستبعد خبراء الأرصاد الجوية التعرض لموجات ساخنة أو حارة شديدة قادمة، ومن المتوقع استقبال هبات الرياح لنشعر بـ انخفاض درجات الحرارة بنسبة بسيطة، ولكنها أعطت فارقًا في الإحساس خاصة مع الليل وأوقاته المتأخرة أثناء فترات النوم.

الشيخ أحمد كريمة: الزواج العرفي «حلال» بشروط 

قال الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الزواج العرفي إذا استوفى الأركان والشروط الخاصة بالزواج يصبح صحيحًا من الناحية الفقهية.

وأضاف «كريمة»، خلال حديثه ببرنامج «المأذون»، المعروض عبر قناة «الحدث اليوم»، اليوم الجمعة: «لكن لابد من طاعة ولي الأمر، الذي نظر إلى المصلحة لحفظ حقوق الجميع، اللي هو ما نسميه وثيقة عقد الزواج في وزارة العدل».

قبل انتهاء تنسيق الأزهر 2022.. ننشر الأوراق المطلوبة للتقديم

يبحث طلاب الثانوية الأزهرية عن الأوراق المطلوبة للتقديم بـ تنسيق الأزهر 2022، بالتزامن مع اقتراب موعد غلق تنسيق الأزهر 2022، إذ ينتهي التسجيل خلال ساعات.

وينشر موقع «الوطن اليوم»، في السطور التالية، الأوراق المطلوبة للتقديم بـ كليات تنسيق الأزهر 2022، وخطوات تعديل الترشيح قبل غلق المرحلة بساعات. للمتابعة ” اضغط هنا “

سعر الدولار اليوم مقابل الجنية
سعر الدولار اليوم مقابل الجنية

أغلق على استقرار.. سعر الدولار في البنوك المصرية بختام تعاملات اليوم

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، حيث يوافق اليوم الإجازة الأسبوعية للبنوك المصرية، وسجل الدولار 19.4422 جنيه للشراء في البنك المركزي المصري.

وتستعرض جريدة « الوطن اليوم » في السطور التالية سعر تداول الدولار في ختام تعاملات اليوم، مقابل الجنيه في البنوك المصرية.

مصر للطيران: تعليمات جديدة للحصول على «تأشيرة السياحة» عند دخول السعودية 

أعلنت مصر للطيران أنه بناءً على التعليمات الصادرة من السلطات السعودية المختصة فقد تقرر بدءًا من الخميس الموافق ٢٢ سبتمبر الجارى إتاحة الحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول لأحد مطارات المملكة العربية السعودية لحاملي الإقامات الدائمة أو التأشيرات السياحية والتجارية للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي (شنجن) بشرط أن تكون التأشيرة متعددة وسارية وتم استخدامها مرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

الاعلامي-عمرو-اديب
الاعلامي-عمرو-اديب

جريدة الوطن اليوم «هل القطريون عندهم أجهزة تكشف المثليين؟».. عمرو أديب يعلق على أزمة تواجه كأس العالم

علق الإعلامي عمرو أديب على قرار مشاركة 10 منتخبات أوروبية، تأهلت منها 8 لكأس العالم قطر 2022، في حملة لدعم المثلية الجنسية أطلق عليها اسم «One Love» (حب واحد) تدعو إلى «الاندماج ومكافحة التفرقة».

وقال «أديب» خلال برنامجه «الحكاية»، الذي يعرض عبر قناة «إم بي سي مصر»: «عايز أفهم إيه القضية، البعض بيقول إن في قطر عقوبة المثلية الإعدام، وهما خايفين إن المثليين يقبض عليهم خلال كأس العالم».

وأضاف مستنكرًا: «المثلي بيبقى باين يعني، هيتعرف يعني وهو داخل الاستاد، هل القطريين عندهم أجهزة هتكتشف المثليين على أبواب الاستادات، عشان تعدمهم».

بوابة الوطن اليوم تتساءل ..رغم تثبيت الفائدة.. هل تطرح البنوك شهادات استثمار الـ18% بصفة استثنائية؟

شهادات استثمار الـ18%.. تصدرت هذه العبارة اهتمام القراء خلال الفترة الحالية، حتى أصبحت شهادات استثمار الـ18% من الكلمات الأكثر بحثا على «جوجل»، خاصة بعدما قرر البنك المركزي المصري خلال اجتماعه تثبيت سعر الفائدة، ما جعل المواطنين يتساءلون هل تفكر البنوك في طرح شهادات استثمار الـ18% بصفة استثنائية؟ أم أن قرار تثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي يعنى استحالة حدوث هذا الأمر. ” اضغط هنا “

الدولار اليوم في البنوك المصرية
الدولار اليوم في البنوك المصرية

«أسعار الدولار والسلع وودائع البنوك».. أستاذ اقتصاد يكشف تأثيرات قرارات البنك المركزي الأخيرة

قال الدكتور رشاد عبده، أستاذ الاقتصاد والاستثمار والتمويل الدولي، إن قرارات البنك المركزي بزيادة نسبة الاحتياطي النقدي الإلزامي من الودائع على البنوك يؤكد أن إدارة البنك الجديدة أكثر تحفظًا فيما يتعلق باللجوء للأداة التقليدية للتشديد النقدي، وهي رفع سعر الفائدة، والتي يكون لها التأثير الأسرع فيما يتعلق بالتضخم.

وأضاف «عبده»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين زين العابدين خليفة وأيمن ترهوني، ببرنامج «بكرة أفضل»، المعروض عبر قناة «الحدث اليوم»، أن الإدارة الجديدة للبنك المركزي تميل لدعم الاقتصاد بأقصى قدر ممكن بهذا القرار، خاصة وأن رفع الفائدة سيلقي بثقل جديد على قطاعات الاقتصاد الحقيقي.

محمد صلاح
محمد صلاح

منتخب مصر يقصوا اليوم علي النيجر بثلاثية علي استاد الإسكندرية (3-0) بثنائية صلاح ومصطفى محمد.

منتخب مصر يقصوا اليوم علي النيجر بثلاثية علي استاد الإسكندرية (3-0) بثنائية صلاح ومصطفى محمد… حقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا على النيجر بثلاثية دون رد فى المباراة الودية التي جمعت الفريقين، اليوم الجمعة، على استاد الإسكندرية، في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائية بطولة الأمم بكوت ديفوار مطلع العام بعد المقبل.. اقرا اكثر ” اضغط هنا “

اترك تعليق