جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزير التعليم يوجه رسالة للمعلمين في عيد المعلم يعلن إطلاق برنامج «أنا المعلم» 

0 85

وزير التعليم يوجه رسالة للمعلمين في عيد المعلم يعلن إطلاق برنامج «أنا المعلم» .. وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، رسالة إلى المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي الموافق 5 أكتوبر من كل عام.

وجاءت رسالة الوزير  رضا حجازي في اليوم العالمي للمعلم

وقال الوزير، أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات لا يسعني في يوم عيد المعلم العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعًا، وأتقدم بالشكر لكل معلم يُصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب،

اقر ايضا | 

رضا حجازي وزير التعليم لـ« بوابة الوطن اليوم»: سنكشف بشفافية ما يخص تطوير مناهج الثانوية العامة قبل بداية العام الدراسي

 

الدكتور رضا حجازي يعتمد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية لـ الدور الثاني 2021/2022 بنسبة نجاح (91.27%)- الوطن اليوم

 

ويترك أثرًا طيبًا في طلابه، ويساهم في صناعة شخصياتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفِعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية.

المعلم المصرى و مكانته 

هذا وأعلن أيضًا أنني افتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة، وأيضًا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدًا في إتمام رسالته.

بناء الإنسان جيدا لانطلاق الجمهورية الجديدة

وأوضح الوزير، أن مهنة التدريس من اسمى المهن في العالم أجمع، وتوجه بالشكر أيضًا للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي لم يبخل بأي شئ للارتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول، كما وجه سيادته بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة.

مشروع «انا المعلم والمعلم سند»

وأعلن الوزير، خلال رسالته الموجه للمعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أنه في منتصف الشهر الجارى سيتم الاحتفال بمشروع «انا المعلم وسند المعلم»، وتكريم المتميزين من المعلمين.

تكليف وزير التربية والتعليم للمديريات التعليمية

ووجه الوزير، تكليف إلى المديريات لوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لأسرهم جميعًا.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الموافق 5 أكتوبر من كل عام، أن المجتمع المدني والقطاع الخاص جزء أساسي في المجتمع ،لافتا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية أكبر مثال على ذلك.

برنامج حوكمة التعليم الخاص

وأوضح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل على برنامج حوكمة التعليم الخاص وإجراءات التراخيص وكل مايخصها سيتم الإعلان عنه قريبا.

تدريب المعلمين ومنحهم دبلومة استراتيجية

وأكد الوزير، أن الرئيس السيسي طالب بتأهيل وتدريب 1000 معلم ومنحهم دبلومة استراتيجية لمدة 6 شهور أو سنة ليتم تأهيلهم ليكونوا كتلة حرجة كمدراء مدارس بالمستقبل القريب.

منح شهادة ورخصة مزاولة المهنة للمعلمين

وأضاف الوزير، أنه سيتم منح شهادة صلاحية للمعلمين ورخصة مزاولة المهنة لاستبعاد غير المعلمين من العمل في التعليم ومدونة سلوك للطلاب ولائحة الانضباط المدرسي

اترك تعليق