رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : المؤتمر الاقتصادي جاء في توقيت مناسب في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي ضربت العالم كله. - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : المؤتمر الاقتصادي جاء في توقيت مناسب في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي ضربت العالم كله.

محمد حجازي كاتب صحفي ومحلل سياسي لدي جريدة الوطن اليوم الاخبارية

0 92

رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : المؤتمر الاقتصادي جاء في توقيت مناسب

كتب | محمد حجازي 

قال  الكاتب الصحفي “ حسن النجار ” رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الاخبارية ، إن توقيت عقد المؤتمر الاقتصادي في هذا التوقيت مناسب جدا في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي ضربت العالم كله.

     

الدكتورة هالة السعبد
الدكتورة هالة السعبد

    

وأضاف حسن النجار، في تصريحات لـ« صاله التحرير»، أنّ الاقتصاد أصبح الآن عملية ديناميكية التفكير لأن الاقتصاد العالمي متغير، ونجد مثلا على ذلك دولة بحجم بريطانيا العظمي، نرى أن القيادات المسؤولة تقدموا باستقالاتهم بعد 44 يوما فقط من تولي المسؤولية وهذا يعني أنه لا يوجد رؤية للإصلاح.

 

وتابع: «يجب الاستفادة من المؤتمر الاقتصادي من خلال حضور رؤساء اتحاد الصناعات والغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال وهم معنيين بالأساس باستعراض مشاكلهم وفي ظل وجود وزراء المالية وقطاع الأعمال ومحافظ البنك المركزي، لتكن أشبه بمائدة مفاوضات لبحث المشكلات وتشخيصها وكيفية حلها».

 

واستكمل: «هدف المؤتمر هو وضع خارطة الطريق للاقتصاد المصري لـ المرحلة المقبلة، وذللك من خلال خروج المؤتمر الاقتصادي بتوصيات وقرارات، فالاقتصاد الوطني المصري الخالص يعتمد على عدة ركائز منها إمكانيات مصر ومواردها وطبيعة الشعب المصري في التطبيق، وكذلك وعلى الظروف والمتغيرات العالمية».

الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري
الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري

وأشار رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم ، إلى أنّ الخطط الاقتصادية التي تم وضعها منذ 5 سنوات تغيرت بسبب الظروف والأزمات العالمية، ولا أحد يمكن أن يتوقع ماذا سيحدث في الخمس سنوات المقبلة.

 اقرا ايضا | »  حسن النجار «رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم» اهتمام الرئيس السيسي بقضية المناخ فعال وعظيم

 

وينطلق اليوم المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه الحكومة، لـ مناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين، ويتم عقده خلال الفترة بين 23 – 25 أكتوبر الجاري.

اترك تعليق