مراسل قطاع اخبار دمياط لـ" بوابة الوطن اليوم " 3 حقائق كشفت عنها قمة السيسى مع الرئيس الامريكي بشرم الشيخ - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مراسل قطاع اخبار دمياط لـ” بوابة الوطن اليوم ” 3 حقائق كشفت عنها قمة السيسى مع الرئيس الامريكي بشرم الشيخ

الكاتبة الصحفية " أسماء مشعل " مراسل قطاع الاخبار لـ "بوابة الوطن اليوم الاخبارية " بمحافظة دمياط 

0 270٬192

مراسل قطاع اخبار دمياط لـ” بوابة الوطن اليوم ” 3 حقائق كشفت عنها قمة السيسى مع الرئيس الامريكي بشرم الشيخ

حسن النجار
حسن النجار

كتب | حسن النجار 

أكدت الكاتبة الصحفية “ أسماء مشعل ” مراسل قطاع الاخبار لـ “بوابة الوطن اليوم الاخبارية ” بمحافظة دمياط  أن قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية لـ المناخ COP27 كشفت عن مجموعة من الحقائق المهمة في مقدمتها التقدير الكبير من واشنطن للدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

الرئيس- السيسي- والرئيس- الامريكي
الرئيس- السيسي- والرئيس- الامريكي

وقالت ” مشعل” من خلال بيان لها اليوم إن الرسالة الثانية تتمثل في تطابق وجهتي نظر القاهرة وواشنطن تجاه مختلف القضايا بصفة عامة وتجاه ملف القضية الفلسطينية بصفة خاصة معتبرة اشادة الرئيس الامريكي بدور وجهود الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية بمثابة دليل قاطع على أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية..

اقرا ايضا | أسماء مشعل تكتب : الخطوات العلمية لـ التنظيم المجتمعي – بوابة الوطن اليوم 

مشيرة الي أن الحقيقة الثالثة تتمثل في ضرورة دعم واشنطن لمصر في ملف سد النهضة الاثيوبي خاصة أن الرئيس أكد خلال اللقاء تمسك مصر بالحفاظ علي أمنها المائي للأجيال الحالية والقادمة من خلال التوصل إلي اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد يضمن الأمن المائي لمصر.

وثمنت ” أسماء مشعل ” مراسل قطاع الاخبار تأكيد الرئيس السيسي على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة..

اقرا ايضا | رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم .. مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية رسالة للسلام والاستقرار

وتابعت : مشعل الي أن تأكيد الرئيس بايدن قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية وأن الولايات المتحدة تعتبر مصر صديقاً وحليفاً قوياً تعول عليه في المنطقة وتطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء الثقل السياسي الذي تتمتع به مصر ودورها المتزن في محيطها الإقليمي. وإسهاماتها بقيادة الرئيس السيسي في تحقيق الاستقرار لـ كافة شعوب المنطقة يؤكد أهمية مصر كدولة رائدة ولها دورها الكبير تجاه مختلف القضايا بصفة عامة وقضايا الشرق الأوسط بصفة خاصة.

اترك تعليق