جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

دورات تدريبية لـ المعلمين..أبرز توجيهات وكيل اول تعليم الشرقية لـ مديري الإدارات التعليمية

0 8٬129

دورات تدريبية لـ المعلمين..أبرز توجيهات وكيل اول تعليم الشرقية لـ مديري الإدارات التعليمية

الشرقية | احمد ابراهيم 

عقدت محمد فؤاد الرشيدي الوكيل الاول لـ تعليم الشرقية، وبحضور دعاء ذكريا مدير عام الشئون التنفيذية وايناس عثمان صقر أمين سر المجلس موجه عام التربية الاجتماعية. و عبد العزيز مرشد رئيس مجلس أمناء الإباء بالمحافظة اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية

وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

اقرا ايضا | محمد رمضان وكيل تعليم الشرقية يتفقد عدد من مدارس إدارة أولاد صقر التعليمية

وناقش الرشيدي خلال الاجتماع مجموعة من النقاط الهامة منها: ضرورة الانضباط في الإشراف اليومي في المدارس و الغياب للطلاب عن المدرسة، تشديد المتابعة الميدانية المستمرة، التشديد علي ضرورة التأكيد علي سلامة الأسطح بمناسبة بدء فصل الشتاء .

كما تم التأكيد علي إلغاء مراوح السقف في الفصول التعليمية إلا التي تم تركيبها عن طريق هيئة الأبنية والتأكد من سلامتها.

وكذلك ضرورة عقد لقاءات دورية مع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، وعقد اجتماع شهري مع ذوي الاحتياجات الخاصة عاملين وطلاب لتذليل العقبات في ظل الإمكانات المتاحة داخل المدارس .

اقرا ايضا | عاجل .. وزير التعليم الجديد يوجه اليوم بتقسيط مصروفات المدارس الرسمية لـ3 دفعات تخفيفا على أولياء الأمور..والأهالي يشيدون بالقرار

كما وجه وكيل اول وزارة التعليم بالشرقية بتنظيم دورات تدريبية للمعلمين للتعرف على التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئية، وكذلك الاهتمام بالمساحات الخضراء والتشجير بالمدارس، والعناية بالنظافة أمام المدارس وعدم شغل الأسوار بالباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات حيال ذلك.

واكد محمد فؤاد الرشيدي وكيل اول وزارة التربية والتعليم إن مجلس الأمناء والاباء والمعلمين داعم للعملية التعليمية ويجب تفعيل دور ه علي مستوي المحافظة لحل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والاستفادة من دور المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف الإدارات التعليمية.

دورات تدريبية لـ المعلمين..أبرز توجيهات وكيل اول تعليم الشرقية
دورات تدريبية لـ المعلمين..أبرز توجيهات وكيل اول تعليم الشرقية

وناقش وكيل أول الوزارة مع أعضاء المجلس خطة استعدادات المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، الاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تطبيقه بالتناوب، وأوضح : أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس.

وأكد وكيل أول الوزارة، علي ضرورة التخطيط الجيد لحسن انتظام سير العملية التعليمية والعمل بروح الفريق لحسن انتظام سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وناقش مع أعضاء المجلس موضوعات تعديل سلوكيات التلاميذ وإكسابهم سلوكيات إيجابية من خلال تنمية الوعي الطلابي لتشجيعهم على الحفاظ على ترشيد استهلاك الكهرباء .

والمحافظة على البيئة من التلوث والحفاظ علي نظافة مدارسهم باعتبارها منارة تربوية وتعليمية تسهم في في بناء الشخصية والمشاركة في المبادرة الوطنية لـ المشروعات الذكية الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في المدارس بأماكن لا تعوق ممارسة الأنشطة الرياضية.

واختتم الاجتماع ” الرشيدي ” وكيل اول الوزارة بتعليم الشرقية انه اصدر تعليمات وتوجيهات لـ مديري عموم الإدارات التعليمية لـ الاستعداد في القيام بأي تكليفات ومهام تطلبها المرحلة الراهنة من تفاني وإخلاص في العمل حتى نصل إلى بر الأمان.

مؤكدا “ان أبناءنا أمانة ويمثلون نواه لصنع مستقبل مصر وأنتم أداة لتشكيل الوعي والوجدان، وبناء أجيال جديدة قادرة على المساهمة في بناء وتقدم المجتمع” لافتاً إلى أنه لن يسمح بأي تخاذل أو إهمال في العمل

اترك تعليق