جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

حماية المستهلك :حملات مكثفة ليلا على المنافذ والمحلات التجارية لرقابة الأسواق والتصدي لأى مخالفات خاصة فيما يتعلق بزيادة الأسعار

0 60٬086

حماية المستهلك :حملات مكثفة ليلا على المنافذ والمحلات التجارية لرقابة الأسواق والتصدي لأى مخالفات خاصة فيما يتعلق بزيادة الأسعار .. شن جهاز حماية المستهلك، برئاسة المهندس أيمن حسام الدين رئيس الجهاز،

حملات مكثفة ليلا على المنافذ والمحلات التجارية لرقابة الأسواق والتصدي لأى مخالفات، خاصة فيما يتعلق بزيادة أسعار غير مبررة، كما يستقبل الجهاز شكاوى المواطنين المتعلقة بارتفاع الأسعار على الخط الساخن “19088”.

الاخبار العالمية من بوابة الوطن اليوم | ارتفاع جنوني فى الأسعار بأوروبا ودراسة تحذر من تغير المناخ ..روسيا 82 ألف جندي تم استدعائهم في التعبئة الجزئية

وتستمر سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك فى المرور على الأسواق لمتابعة توافر السلع، ومدى التزام التجار ببيع المنتجات دون مبالغة فى الأسعار، وأن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر له وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى أو من خلال كافة طرق التواصل الأخرى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن دور الدولة فى التدخل فى السوق الحر لا بد أن يكون بميزان الذهب وتدخل محسوب، وأهم شىء هو توافر السلع، موجها رسالة للمواطنين، قائلا:

“الحكومة لن تكون رقيبا على مئات الآلاف من المحلات، والمواطن اللى يلاقى مغالاة فى الأسعار يبلغ على طول واحنا هنتحرك”، وأن هناك انفراجة فى خروج للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج،

مشيرا إلى أن وقت وضع خطة إعادة هيكلة أسعار الكهرباء كان سعر الصرف متوسطة 16 جنيها للدولار، والدولة اتخذت قرارا بعدم زيادة الأسعار لمدة عام، واليوم سعر الدولار زاد وبالتالى الدعم اللى هتتحمله الدولة عن المواطنين بعد عدم زيادة الأسعار مع زيادة فرق سعر الدولار تصل لـ 43 مليار جنيه.

اترك تعليق