جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عاجل .. الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية بالرياض

0 800٬271

عاجل .. الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية بالرياض

كتبت | مني السباعي

عاجل – جريدة الوطن اليوم – صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عاد إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية الأولى بالرياض.

وكان الرئيس السيسي توجه يتوجه صباح الخميس، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى، والتي ستعقد بالعاصمة الرياض«.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس في القمة العربية الصينية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلًا عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق

وتأتي القمة العربية الصينية في إطار زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى السعودية إذ بدأت الزيارة الأربعاء تستمر حتى السبت.

السيسى يلتقي الأمير محمد ين سلمان

ونوه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الأمير محمد بن سلمان رحب بزيارة الرئيس إلى الرياض، مؤكدًا اعتزاز السعودية بمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير مشترك ومستقبل واحد، وحرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، مع الإشادة بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى.

السيسى يلتقي الأمير محمد ين سلمان
السيسى يلتقي الأمير محمد ين سلمان

من جانبه؛ أعرب الرئيس عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أهمية اللقاء مع ولي العهد السعودي، لاسيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومعربًا عن الاعتزاز والمودة التي

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2022/12/08/%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%89-%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%85/

تكنها مصر قيادةً وشعبًا للسعودية وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مع التأكيد على أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بينهما حول القضايا محل الاهتمام المشترك على أعلى مستوى، بما يعكس التزام

البلدين بتعميق العلاقات الاستراتيجية الراسخة بينهما، ويعزز من وحدة الصف العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.

وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وتدشين المزيد من المشروعات المشتركة في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة، فضلًا عن الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

اترك تعليق