جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الزمالك يصل للنقطة 14 بعد فوزه علي بيراميدز بهدف ويواصل مطاردة الأهلي على قمة الدوري – جريدة الوطن اليوم 

0 120٬166

الزمالك يصل للنقطة 14 بعد فوزه علي بيراميدز بهدف ويواصل مطاردة الأهلي على قمة الدوري – جريدة الوطن اليوم 

 كتب | احمد مجدى

جريدة الوطن اليوم – اخبار الرياضة المحلية – حقق فريق الزمالك فوزًا هامًا على فريق بيراميدز بنتيجة 1 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، وتعد تلك الهزيمة هي الأولى للفريق السماوى منذ بداية دوري الموسم الحالى.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 14، فى المركز الثانى، حصدها من 6 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل في 2، ولم يخسر أي لقاء، وسجل لاعبوه 12 هدفا، وسكنت شباكه 3 أهداف، فى المقابل يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 11 نقطة من 6 مواجهات، حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في 2، وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 6 أهداف، وسكن شباكه هدفين.

أحداث الشوط الأول

مع بداية المباراة ضغط الزمالك وكاد إمام عاشور يسجل هدف التقدم فى الدقيقة الثانية، وتحولت لضربة ركنية سجل منها مصطفى شلبي الهدف الأول، وأول أهدافه مع الفريق فى الدقيقة 3 من تسديدة من خارج

وبعدها حاول بيراميدز العودة للمباراة، وجاءت أول هجمة عن طريق إسلام عيسى فى الدقيقة 8، وبعدها استمرت الكرة فى وسط الملعب بين الفريقين.

واستمرت محاولات بيراميدز، وسط محاولات للزمالك من أجل تعزيز الهدف، وجاءت الـ 15 دقيقة الثانية هادئة بدون هجمات خطرة تذكر للفريقين.

وفى الدقيقة 31 سدد محمد حمدى لاعب بيراميدز كرة ارتطمت فى سيد نيمار وكادت أن تخدع محمد عواد وتسكن شباك الزمالك، إلا إن الكرة جاءت فى الشباك من الخارج.

واستمر ضغط بيراميدز وفى الدقيقة 38 مرر رمضان صبحى كرة سحرية لمصطفى فتحي الذى أهدر منها فرصة هدف محقق لـ بيراميدز.

وفى الدقيقة 44 مرر محمد الشيبي كرة لمحمد حمدي سددها بالرأس إلا إنها مرت أمام مرمى الزمالك.

أحداث الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى، أجرى فيريرا تبديل أول بخروج مصطفى شلبي ودخول يوسف أسامة نبيه، وهدد فخرى لاكاي مرمى الزمالك بكرة رأسية، واستمر ضغط بيراميدز بشراسة، وسدد مصطفى فتحى كرة صاروخية منخارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد عواد.

فى الدقيقة 63 دفع فيريرا بسامسون أكينولا بدلاً من يوسف حسن، ومحمد عبد الغنى بدلاً من سيد نيمار، وفى الدقيقة 73 خرج مصطفى فتحى ومحمد الشيبى لاعبا بيراميدز ودخل بدلا منهما فخر الدين بن يوسف، وعبد الله مجدى.

الزمالك يصل للنقطة 14 بعد فوزه علي بيراميدز
الزمالك يصل للنقطة 14 بعد فوزه علي بيراميدز

وشهدت الدقيقة 80 مشاركة نبيل عماد دونجا بدلاً من عمرو السيسى، وتعد المشاركة الأولى لدونجا منذ التعاقد معه فى الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من بيراميدز، حيث كان يعانى اللاعب من الإصابة.

وغادر أحمد فتوح المباراة بعد تعرضه لإصابة بشد عضلى، وشارك بدلاً منه عبد الله جمعة، وتلقى سامسون أكينولا بطاقة صفراء فى الدقيقة 85.

وسدد على جبر كرة رأسية صاروخية تصدى لها محمد عواد ببراعة لينقذ مرماه من هدف التعادل.

وفي هذه السطور تستعرض جريدة الوطن اليوم نتيجة الزمالك الأبيض بفوزا ثمينا وبهدف دون رد على نظيره بيراميدز وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، علي استاد القاهرة

كواليس الشوط الأول بين الزمالك وبيراميدز

كانت بداية الخطورة الحقيقة مع انطلاق الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، عندما سدد إمام عاشور صاروخية تصدى لها ببراعة أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق بيراميدز، من تحت العارضة.

وفي الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، نجح النادي الأبيض في إحراز أول الأهداف، من تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، عن طريق مصطفى شلبي.

وفي الدقيقة 26، سدد زيزو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى المرمى بقليل لخارج الملعب.

الزمالك يصل للنقطة 14 بعد فوزه علي بيراميدز
الزمالك يصل للنقطة 14 بعد فوزه علي بيراميدز

وفي الدقيقة 31، سدد محمد حمدي، لاعب بيراميدز، كرة قوية من جهة اليسار، ارتطمت في جسد سيد عبدالله، لاعب الزمالك، ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 38، اخترق رمضان صبحي منطقة الجزاء، ومرر كرة ساحرة من الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء، إلى مصطفى فتحي، الذي سددها صاروخية بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة فقط

وفي الدقيقة 44، أرسل محمد الشيبي عرضية من ركلة حرة غير مباشرة على رأس محمد حمدي داخل منطقة الجزاء، والذي يسدد برأسية مباشرة لتمر بجوار القائم الأيمن بقليل، ليهدر بذلك هدفا محققا لفريقه.

وشهدت الدقيقة 48، إرسال محمد الشيبي تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء حولها فاخري لاكاي برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 60، سدد زيزو لاعب الزمالك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 68، أرسل وليد الكرتي تمريرة من جهة اليمين للاعب فاخري لاكاي داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة مباشرة وتصدى لها عواد بسهولة.

وفي الدقيقة 77، أرسل عبد الله مجدي تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وحولها رمضان صبحي برأسية وتصدى لها عواد.

وفي الدقيقة 83، سدد محمد حمدي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ومرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب

وفي الدقيقة 86، أرسل إسلام عيسى أرسل كرة لداخل منطقة الجزاء وحولها علي جبر برأسية قوية ولكن تصدى لها عواد ببراعة.

وفي الدقيقة 87، أرسل إسلام عيسى كرة لداخل منطقة الجزاء وحولها علي جبر برأسية قوية وتصدى لها عواد.

موقف الفريقين

بهذا الانتصار، رفع الفريق الأبيض رصيده من النقاط إلى 14 نقطة في وصافة جدول ترتيب النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري ليواصل بذلك مطارد الأهلي المتصدر صاحب الـ15 نقطة، فيما توقف رصيد بيراميدز عند 11 نقطة في المركز الخامس

تعرض أحمد أبو الفتوح، ظهير أيسر نادي الزمالك، إلى إصابة بشد في العضلة الخلفية، ولم يتمكن من استكمال مباراة فريقه أمام بيراميدز، في اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة من عمر الدوري المصري الممتاز.

تشكيل الزمالك أمام بيراميدز

وبدأ الزمالك مواجهة بيراميدز بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمي: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثى- حسام عبدالمجيد – مصطفى الزناري – أحمد فتوح.

خط الوسط: إمام عاشور – عمرو السيسي – سيد عبدالله «نيمار» – أحمد مصطفى «زيزو» – مصطفى شلبي.

خط الهجوم: يوسف حسن

اترك تعليق