جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

اخر أسعار الدولار الآن من خلال شاشات البنوك المتنوعة المصرية يسجل  27.55 جنيه مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 10 يناير والخبراء يوضحون سعر الزيادة

الدولار يقفز امام الجنية ويسجل 27.55 جنيه مقابل الجنيه من خلال تعاملات اليوم

0 1٬766

اخر أسعار الدولار الآن من خلال شاشات البنوك المتنوعة المصرية يسجل  27.55 جنيه مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 10 يناير والخبراء يوضحون سعر الزيادة

كتب | خالد شريف

الدولار الان – جريدة الوطن اليوم .. سعر الدولار الآن مقابل الجنيه سجل تحركات جديدة خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 10 يناير في البنوك، وذلك بعد آخر ارتفاع سجله الدولار مقابل الجنيه وتخطيه حاجزالـ27 جنيها الخميس الماضي،

ويتوقع أن يشهد الدولار تحركًا على مدار اليوم، بينما استقر الدولار الآن مقابل الجنيه اليوم داخل البنك المركزي المصري ليسجل 27.55 جنيه للشراء و27.63 جنيه بيع.

وترصد «جريدة الوطن  اليوم»، في السطور التالية، آخر تحديثات سعر الدولار الآن مقابل الجنيه بيع وشراء اليوم الثلاثاء 10 يناير خلال منتصف التعاملات، بعد آخر ارتفاع شهده الدولار مقابل الجنيه.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023 مقابل الجنية 

[better-ads type=”banner” banner=”32025″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه اليوم 10 يناير 2023

سجل سعر الدولار الآن في مصر ارتفاعات طفيفة داخل البنوك بعد عودة البنوك للعمل، وجاء آخر ارتفاع في الأخضر على إثر قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس، وذلك في آخر اجتماع للجنة السياسية النقدية عام 2022.

سعر الدولار اليوم في مصرف أبوظبي الإسلامي

سعر الدولار اليوم في مصر

ارتفع سعر الدولارا لآن مقابل الجنيه داخل مصرف أبوظبي الإسلامي ليسجل 27.69 جنيه شراء و27.7 جنيه بيع. لتفاصيل اكثر اضغط هنا 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك التعمير والإسكان

الدولار مقابل الجنية المصري
الدولار مقابل الجنية المصري

كم جنيه مصري مقابل 100 دولار؟

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 10 يناير مقابل الجنيه 27.55 جنيه شراء و27.65 جنيه بيع.

الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي اليوم الثلاثاء

سعر الدولار الآن

الدولار يقفز امام الجنية ويسجل 27.55 جنيه مقابل الجنيه من خلال تعاملات اليوم

ارتفع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه قيمة سعر 27.45 جنيه شراء و27.55 جنيه بيع داخل البنك التجاري الدولي.

اقرأ أيضًا: أسعار الدولار في جميع البنوك.. العملات الأجنبية في البنك الأهلي والمركزي الاثنين 9-1-2023

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

توقعات سعر الدولار خلال نهاية اليوم 

ارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري قيمة 27.5 جنيه شراء و27.55 جنيه بيع.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

مؤشرات الدولار علي نهاية السبوع في البنوك المصرية 

ارتفع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10 يناير قيمة 27.6 جنيه شراء و27.7 جنيه بيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

الدولار مقابل الجنيه الان 

ارتفع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10 يناير قيمة 27.45 جنيه شراء و27.5 جنيه بيع داخل بنك مصر.

سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلي

سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلي
سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلي

أسعار الدولار في البنك الأهلي نهاية تعاملات اليوم 

ارتفع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10 يناير قيمة 27.45 جنيه شراء و27.5 جنيه بيع داخل البنك الأهلي.

هل الدولار الامريكي يصل ويقارب من 60 جنية مصري خبير اقتصادي يوضح السبب

وقال مستشار المركز العربي للدراسات والخبير في الشؤون الاقتصادية أبوبكر الديب إن “الجنيه المصري ينتظره 3 سيناريوهات بعد انتهاء إجازة العيد وحتى انتهاء العام الجاري 2022”.

وأوضح الديب لـ”جريدة الوطن اليوم” أن أول هذه السيناريوهات هي ارتفاع طفيف لقيمة الجنيه في مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، وهو السيناريو الأكثر تفاؤلا مع تجاوز الاقتصاد تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية كما تجاوز تداعيات جائحة كورونا بدعم من المشروعات التنموية، التي تنفذها الحكومة واكتشافات النفط والغاز وتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة بالشرق الأوسط وتلبية نسبة كبيرة من احتياجات أوروبا من الغاز بعد تخليها عن الغاز الروسي ونجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

هل الدولار الامريكي يصل ويقارب من 60 جنية مصري خبير اقتصادي يوضح السبب
هل الدولار الامريكي يصل ويقارب من 60 جنية مصري خبير اقتصادي يوضح السبب

وأشار الخبير الاقتصادي ورئيس منتدى تطوير الفكر العربي للأبحاث، إلى أن مصر حصلت على ثقة جميع مؤسسات التقييم العالمية الثلاثة “ستاندرد آند بورز”، و”موديز”، و”فيتش” خلال فترة من أصعب الفترات التي شهدها الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا، وما أعقبها من تحديات اقتصادية عالمية.

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2023/01/10/%d8%ae%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%87%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%b1-%d8%b3%d9%8a%d8%b5%d9%84-50-%d8%ac%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab-%d8%aa%d9%88%d9%82%d8%b9%d8%a7/

وأشار الديب إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأته الحكومة في 2016، أنعش الجنيه وجعله يحقق أفضل أداء أمام الدولار خلال الفترة من 2017 وحتى يونيو 2021 ليرتفع 13.1 بالمئة، ما أدى إلى صمود الجنيه المصري خلال جائحة كورونا مقارنة بالعملات الأخرى.

وبحسب الديب، جاء تحسن أداء الجنيه مقابل الدولار في الفترة المذكورة إلى عدة أسباب منها زيادة التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية لمصر بسبب إقبال المستثمرين الأجانب والصناديق الدولية على الاستثمار في أدوات الدين المحلي وزيادة صافى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية وزيادة عوائد قناة السويس،

حيث سجلت قناة السويس أعلى إيرادات لها في تاريخ خلال العام المالي (2020/2021) ليبلغ 5.84 مليار دولار، فضلا عن  زيادة تحويلات المصريين في الخارج وتقليل فاتورة الواردات المصرية من 85 مليار دولار إلى 60 مليار دولار، ما قلل الضغط على طلب الدولار.

وذكر الديب، أن احتمال خفض الجنيه من جديد تبني على تقليل الضغط على المالية العامة لمصر فبسبب الحرب في أوكرانيا، تواجه مصر تكاليف أعلى بسبب احتياجها الشديد لاستيراد القمح، إضافة إلى ضعف عائدات السياحة من الزائرين الروس والأوكرانيين.

الدولار الان
الدولار الان

وأكد الديب أنه رغم التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على اقتصاد العالم، إلا أن الحكومة المصرية نجحت في اتخاذ إجراءات مهمة وسريعة ساهمت في التخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة على مصر، واستيعاب الصدمة والحفاظ على صلابة الاقتصاد والذي حقق مؤشرات إيجابية لمعدلات النمو، حيث سجل أعلى معدل نمو نصف سنوي بنسبة 9 بالمئة من الناتج المحلى الإجمالي، وتوقع صندوق النقد الدولي للمرة الثانية خلال عام ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري لـ5.9 بالمئة.

وشهد سعر الدولار الأميركي ارتفاعًا في البنوك المصرية في نهاية تعاملات الأسبوع الأخير من أبريل أمام الجنيه، مدفوعًا بزيادة معدلات السحب خلال الأيام الأخيرة قبل حلول الإجازات الرسمية، في الوقت الذي تسعى الحكومة عن كثب لتثبيت سعر العملة الأجنبية لارتباط السلع المستوردة بسعر الصرف.

وفي تصريح سابق لـ” بوابة وجريدة الوطن اليوم “، قال المحلل الاقتصادي أحمد عز، إنَّ أحد العوامل المؤثرة في سعر العملة الأجنبية في مصر، هو التوقعات المستقبلية للمستثمرين بما يساهم بالتبعية في زيادة أسعار السلع بالبلاد.

ولفت إلى وجود دوافع اقتصادية داخلية أساسية تدفع لزيادة سعر الدولار، ولكن ما يزيد تلك السعر هو التوقعات للجانب الاستهلاكي والاستثماري.

اترك تعليق