جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

جريدة الوطن اليوم تتساءل : هل يحق لـ مرتضى منصور الترشح لانتخابات الزمالك بعد قضاء مدة حبسه؟أم .. لا .. تابع الاجابة 

0 3٬058

جريدة الوطن اليوم تتساءل : هل يحق لـ مرتضى منصور الترشح لانتخابات الزمالك بعد قضاء مدة حبسه؟أم .. لا .. تابع الاجابة 

كتب| محمود محمد سعد

جريدة الوطن اليوم تتساءل – علق محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، على أحقية مرتضى منصور الترشح مرة أخرى لانتخابات نادي الزمالك بعد قضاء مدة حبسه.

وقال « محمد الشاذلي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» المعروض عبر قناة «إم بي سي مصر»، مساء الإثنين بداية الثلاثاء ، أن وزارة الشباب والرياضة أو الأندية ملتزمين بالقانون.

وأوضح أن حكمًا صدر ضد رئيس نادي الزمالك مقيد للحريات، وهذا الأمر منصوص عليه نصًا في اللائحة الاسترشادية المعمول بها بنادي الزمالك.

الشباب والرياضة تعلن عن خارطة طريق بعد حبس مرتضي منصور و إجماع طارئ لمجلس الإدارة لبحث وضع الزمالك الآن

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن المادة 41 توضح أن العضوية تزول في حالات منها الحكم النهائي المقيد للحريات، مشيرًا إلى أن القانون واضح في هذا الشأن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن مرتضى منصور لا يحق له العودة لرئاسة نادي الزمالك، وفقًا للائحة الاسترشادية، موضحًا أن الحكم الذي صدر ضد منصور هو من أزال العضوية وليست وزارة الشباب والرياضة.

تابع رد الشباب والرياضة 

وأشار « محمد الشاذلي» إلى أن مجلس إدارة الزمالك هو المنوط به تنفيذ الحكم الموجود باللائحة الاسترشادية وهو إزالة العضوية عن مرتضى منصور.

علق الإعلامي عمرو أديب،على تأييد حكم حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة شهر، بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

عمرو اديب: الحكم يطرح تساؤلات كثيرة ومنها من سيتولى إدارة نادي الزمالك

وقال «أديب» في تعليق خلال برنامجه «الحكاية»، والذي يعرض عبر قناة «MBC مصر»، مساء السبت، إن مرتضى منصور سلم نفسه طواعية فور صدور قرار المحكمة لتنفيذ حكم الحبس الصادر بحقه.

وأضاف أن الحكم يطرح تساؤلات كثيرة، ومنها من سيتولى إدارة نادي الزمالك؟ هل تجرى انتخابات؟ وما هو موقف اللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة؟ وهل سيكون من حق مرتضى منصور العودة لرئاسة النادي مرة أخرى.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

وأوضح: «الأمر كله غريب ويثير تساؤلات كثيرة، ولدينا ثقة كبيرة في القضاء أنه يمنح كل شخص حقه، لكن مصير النادي مسألة جوهرية».

وتابع «أديب»: «ناس كتير فاكرة إني هعمل فرح النهارده، بس أنا قلت رأيي في وجود مرتضى منصور. أنا قلت لمرتضى كل حاجة في وشه واتشتمت وأمي اتشتمت. عمري ما هتكلم على حد لا يملك الرد».

بعد حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ماذا قال عمرو أديب عبر قناة “إم بي سي مصر” – فيديو

وأكمل: «الحكم جه من عند عليين، الناس كانت بدأت تيأس، كان ماشي في البلد إن ده ماحدش هيقربله ومين سانده، وفي لهو خفي، إذا كنت بتقولي إيه أعظم شيء حصل النهارده، المشهد اللي انت شايفه ده،

إن الناس كان عندها شك كامل إنه لا يمكن حد هيلمس مرتضى منصور، هو نفسه قال مين ده اللي هيحكم عليا؟! ليس عندًا أو تطرفًا طبقًا للقانون هذا الرجل تمت معاقبته، ما حدث يؤكد أن مفيش حد على راسه ريشة».

قضت محكمة النقض في مصر بتأييد الحكمين الصادر ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

وكانت نيابة النقض قد أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة برفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكمي حبسه لمدة شهر وسنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وحضر مرتضى منصور إلى دار القضاء العالي، مقر محكمة النقض، وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.

ونظرت المحكمة دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها منصور في القضية الأولى، قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم في أغسطس 2022 بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخدش سمعة عائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية (أول درجة) قضت في هذه القضية بمعاقبة مرتضى منصور بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، إلا أن رئيس الزمالك تقدم باستئناف على الحكم بعد دفعه مبلغ الكفالة.

اترك تعليق