جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تاريخ مواجهات الفريق الأحمر المصري وهو النادي الأهلي مع الفرق الإسبانية قبل مباراة القرن اليوم بكاس العالم للأندية – تفاصيل

0 3٬051

تاريخ مواجهات الفريق الأحمر المصري وهو النادي الأهلي مع الفرق الإسبانية قبل مباراة القرن اليوم بكاس العالم للأندية – تفاصيل

كتب | محمد عبد الله

تقارير جريدة الوطن اليوم حول مواجهة فريق الأهلي لكرة القدم، العديد من الفرق الإسبانية خلال مسيرته الكروية، وكانت المواجهات الـ 6 السابقة، كلها ودية، وتعد مباراة ريال مدريد اليوم،

 في نصف نهائي كأس العالم للاندية، هي المرة الأولى التي يواجه فيها الأهلي فريق إسباني بشكل رسمي.

حظ جيد للأهلي أمام ريال مدريد.. وهزيمة في 3 مباريات من برشلونة

وقبل مواجهة ريال مدريد التي ستقام في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، واجه الأهلي نظيره الميرنجي مرة واحدة فقط من قبل في عام 2001، وتفوق أبناء القلعة الحمراء بهدف دون رد.

والتقى الأهلي مع برشلونة الإسباني 3 مرات، الأولى عام 1960، وانتهت بفوز الكتالوني بسداسية مقابل هدف، وفي 2007، تفوق البرسا للمرة الثانية بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، وتكررت النتيجة الأخيرة عام 2009.

تعادلان وهزيمتان من الأندية الإسبانية لـ المارد الأحمر

وواجه الأهلي العديد من الأندية الإسبانية الأخرى، وتعادل سلبيا مع ريال سوسيداد، عام 2003، وخسر من فريق أوساسونا بنتيجة 0-1.

وخاض الأهلي مباراة أمام إسبانيول عام 2012، وانتهت بفوز الفريق الإسباني بنتيجة 0-2، وفي عام 2015، التقى بفريق خيتافي، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن ضربة جديدة تلقاها فريق ريال مدريد الإسباني قبل مواجهة الأهلي في اللقاء الذي يجمع الفريقين في نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما انضم المهاجم الإسباني ماركو أسينسيو لقائمة المصابين في الفريق.

وأوضح موقع راديو «كادينا سير» الإسبانية أن المهاجم الإسباني ماركو أسينسيو يعاني من آلام عضلية قبل مواجهة الأهلي ليكون معها غير قادر على خوض المباراة المرتقبة أمام الأهلي.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

ذا أثليتك: أسينسيو قادر على اللعب

على الجانب الآخر، أكدت صحيفة «ذا أثليتك» أن أسينسيو سيكون قادر على خوض المباراة المرتقبة أمام الأهلي مساء اليوم، وذلك رغم معاناته من الإصابة التي لحقت به.

قائمة المصابين في ريال مدريد

ويعاني ريال مدريد من العديد من الغيابات في كأس العالم للأندية، وذلك بوجود البلجيكي تيبو كورتوا، حارس المرمى، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق، هذا بجانب فيرلاند ميندي وإيدير ميليتاو ولوكاس فاسكيز وإيدين هازارد، والذين لم يسافروا مع الفريق لخوض منافسات كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني

ويلتقي الأهلي مع ريال مدريد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط.

اترك تعليق