جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

انطلاق حفل بطولة أمم إفريقيا لـ الشباب 2023 أحمد جمال يحيي الحفل «مصر تبهر القارة السمراء بعدد من العروض»جريدة الوطن اليوم 

0 3٬035

انطلاق حفل بطولة أمم إفريقيا لـ الشباب 2023 أحمد جمال يحيي الحفل «مصر تبهر القارة السمراء بعدد من العروض» جريدة الوطن اليوم 

كتب | احمد مجدى

بطولة أمم إفريقيا للشباب . في هذه السطور تقدم جريدة الوطن اليومعرض افتتاحية مبهرة، قص منتخب مصر شريط انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2023، التي تستضيفها مصر خلال الفترة بين 19 فبراير حتى 11 مارس، بمشاركة 12 منتخبًا، بتنظيم حفل استقبال مبهر للمنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية،

بمشاركة الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى جانب مسؤولي الاتحادين الأفريقي والمصري برئاسة جمال علام.

حفل افتتاح أمم إفريقيا 2023 وأحمد جمال يحيي حفل 

أحيا المطرب الشاب أحمد جمال حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا، على أنغام الأغاني الوطنية، وسط بعض الاستعراضات التي تبرز حضارة مصر، وذلك وسط حضور جماهيري كبير من أجل مساندة منتخب مصر في أولى مبارياته التي تنطلق 4 عصرا.

جمال علام أبدى سعادته البالغة باستقبال العرس القاري، والشكل التنظيمي المشرف لحفل الافتتاح، الذي يليق بمكانة مصر في إفريقيا، مؤكدًا أن مصر تفتح ذراعيها للجماهير من أجل الحضور والاستمتاع بمنافسات البطولة القارية، التي تقام على أرضها،

 متوقعًا تألق منتخب مصر بشكل كبير خلال المسابقة التي انطلقت، كما تمنى حصد اللقب في نهاية المطاف والصعود إلى كأس العالم، خاصة أن مكانة مصر وقدراتها قد تؤهلها للذهاب بعيدًا.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن الهدف هو استقبال مصر للبطولات في الفترة المقبلة، خاصة الأفريقية،

إذ يعمل على إعداد منتخب قوي يضم أسماء وعناصر قادرة على الذهاب بعيدًا في جميع التحديات، على مستوى جميع المنتخبات العمرية، وعن توافر التذاكر أكد أنه جرى طرحها وهناك تسهيلات للجماهير لحضور المباريات.

كشف عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس لجنة التسويق في بطولة أفريقيا لليد مصر 2022، تفاصيل حفل افتتاح بطولة أفريقيا غدا الإثنين، في السادسة والنصف مساء.

 حفل افتتاح بسيط لأمم أفريقيا لليد

أكد عمرو صلاح، أن حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا لليد، سيكون راقيا وبسيطا، إذ يعتمد على الموسيقى والليزر، وسوف يستغرق 25 دقيقة، مشيرا إلى أن اليوم سيشهد بروفة على حفل الافتتاح، حرصا من الجميع على خروجه بالشكل الأفضل.

حفل انطلاق امم افريفيا لللشباب
حفل انطلاق امم افريفيا لللشباب

وأوضح أن توقيت الاستعداد والتجهيز للبطولة كان قصيرا جدا ومضغوطا، نظرا لحصول مصر على التنظيم، بعد اعتذار المغرب في أبريل الماضي، لكن مصر كانت على قدر الحدث والمسئولية الملقاه على عاتقها وجاهزة ببنيتها التحتية القوية، وملاعبها العملاقة وقدراتها الضخمة على التنظيم في أسرع وقت، والتجهيز للبطولة وإبهار الضيوف.

13 فريقا بأمم أفريقيا لليد

تجدر الإشارة الي أن بطولة أمم أفريقيا لليد، تشارك فيها 13 دولة، بعد اعتذار كينيا، ووصلت بالفعل الدول المشاركة إلى القاهرة، وأتم جميع المنتخبات جاهزيتها لانطلاق البطولة وبداية المنافسات.

وأسفرت قرعة البطولة، عن وجود 13 منتخبا في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حسب القرعة على النحو التالى:

المجموعات المشاركة في امم افريفيا 

1 – المجموعة الأولى: مصر، المغرب، الكاميرون.

2 – المجموعة الثانية: الجزائر، الجابون، غينيا.

3 – المجموعة الثالثة: تونس، الرأس الأخضر، نيجيريا.

4 – المجموعة الرابعة: أنجولا، الكونغو الديمقراطية، السنغال، زامبيا.

اترك تعليق