جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بعد الفوز التاريخي لـ ليفربول ضد مانشستر يونايتد بنتيجة ( 7 / 0 ) في منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي محمد صلاح ينال جائزة أفضل لاعب فى المباراة

تصريحات تليفزيونية لمحمد صلاح عقب المباراة مباشرة

0 30٬096

بعد الفوز التاريخي لـ ليفربول ضد مانشستر يونايتد بنتيجة ( 7 / 0 ) في منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي محمد صلاح ينال جائزة أفضل لاعب فى المباراة

كتبت | زينب قؤاد

في مبارة اليوم بعد الفوز التاريخي لفريق ليفربول علي مانشيستر بنتيجة ” 7/0″ قدم النجم المصرى الفرعوني محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أداء استثنائيا ليساهم فى فوز الريدز التاريخى على مانشستر يونايتد، بسبعة أهداف دون مقابل، فى المواجهة النارية التي أقيمت بينهما على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

وتصدر محمد صلاح قائمة أفضل اللاعبين فى مباراة ليفربول ضد مان يونايتد، بحسب موقع “whoscored” العالمى، والذى منح النجم المصرى أفضل تقييم فى كلاسيكو إنجلترا بحصوله على 10، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما.

محمد صلاح في الصدارة
محمد صلاح في الصدارة

وذكرت شبكة “Squawka” العالمية، أن محمد صلاح يعتبر أول لاعب من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل 20 هدفًا أو أكثر ويقدم 10 تمريرات حاسمة أو أكثر أيضا في جميع المسابقات في 2022/23.

وشارك محمد صلاح بشكل مباشر في 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم (سجل 22 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة).

تابع ايضا | 

وصل النجم المصري محمد صلاح، لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول فى الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين فى شباك فريق مانشستر يونايتد.

وسجل محمد صلاح أهدافه الـ 129 مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست.

محمد صلاح في الصدارة
محمد صلاح في الصدارة

وتألق محمد صلاح خلال مواجهة اليونايتد، من خلال مساهمته فى 4 أهداف، سجل هدفين وصنع مثلهما.

وأصبح مانشستر يونايتد أكبر ضحايا محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي، برصيد 10 أهداف بالتساوى مع النجم السابق آلان شيرار.

محمد-صلاح-
محمد-صلاح-

صلاح يعزز موقفة في تصدر قائمة الهدافين  

عزز النجم المصري  الفرعونى محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، قائمة الهدافين التاريخيين لكلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد، برصيد 12 هدفًا، بعد أن أحرز ثنائية في شباك الشياطين الحمر، في الدوري الإنجليزي مساء الأحد.

وفيما يلي ترتيب هدافي كلاسيكو إنجلترا ..

ووصل النجم المصري محمد صلاح، لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول فى الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين فى شباك فريق مانشستر يونايتد، فى المباراة التى حسمها الريدز بنتيجة تاريخية 7 – 0، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر المسابقة.

وسجل محمد صلاح أهدافه الـ 129 مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست.

تواصل صفحة Troll football الرياضية الشهيرة، سخريتها من نادي مانشستر يونايتد، بعد هزيمته بسباعية نظيفة على يد فريق ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

ونشرت الصفحة كوميك ساخر، يظهر من خلاله مجموعة أفراد وهم يلقنون شخصًا “علقة” وسط الشارع، في إشارة إلى المباراة المثيرة التي لعبها نادي ليفربول لتسجيله سبعة أهداف نظيفة.

تصريحات تليفزيونية لمحمد صلاح عقب المباراة مباشرة

وقال محمد صلاح، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة مباشرة: “إنه أمر خاص للغاية، نحتاج فقط إلى أن نحافظ على تواضعنا ونفوز بالمباريات ونواصل، نأمل أن يعطينا دفعة كبيرة، لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه”.

محمد صلاح
محمد صلاح

وتحدث محمد صلاح عن لقب الهداف التاريخي: “إنه أمر مميز للغاية [تحطيم الرقم القياسي]، الحصول على هذا الرقم اليوم ضد مانشستر يونايتد أمر لا يصدق”.

وأضاف: “كنت دائمًا أطارد هذا الرقم القياسي منذ مجيئي إلى ليفربول، سأعود إلى المنزل وأحتفل مع العائلة وأتناول شاي البابونج”.

واختتم محمد صلاح تصريحاته قائلا: “نحتاج فقط إلى الاستمرار ولعب كرة القدم بطريقتنا”.

حقق فريق برشلونة فوزا صعبا على نظيره فالنسيا، بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

مباراة برشلونة ضد فالنسيا

جاء الهدف الوحيد عبر البرازيلي رافينيا من ضربة رأسية في الدقيقة 15، ليحولها بشكل رائع في الشباك، ليصل إلى هدفه الثامن هذا الموسم إلى جانب صناعة 9 آخرين.

ولم يشهد الشوط الثاني أهدافا، لكنه شهد أحداثا ساخنة، حيث أهدر فيران توريس لاعب برشلونة ركلة جزاء في الدقيقة 55، وقد سدد الكرة بعد حوار مع انسو فاتي الذي طلب تسديدها أولا.

وفي الدقيقة 59 تعرض المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو لاعب برشلونة للطرد، ليتأكد غيابه عن المواجهة المقبلة للفريق ضد أتلتيك بلباو.

برشلونة ضد فالنسيا

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمي: شتيجن/ الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستنسن، بالدي/ خط الوسط: بوسكيتس، دي يونج، سيرجي روبيرتو .

الهجوم: رافينيا، فيران توريس، أنسو فاتي.

ودخل برشلونة اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على غريمه ريال مدريد بنتيجة 1-0 خلال مباراة الكلاسيكو التى جمعتهما الخميس الماضى على ملعب “سانتياجو برنابيو” فى ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ترتيب الدوري الاسباني

وبهذه النتيجة يعزز فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 62 نقطة وبفارق 10 نقاط عن ريال مدريد الوصيف برصيد 52 نقطة، فيما يأتي فريق فالنسيا فى المركز الـ 19 برصيد 23 نقطة.

اقرا ايضا | 

اترك تعليق