جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بعد 30 دقيقة لحظة بلحظة صن داونز يتقدم على الأهلي بهدفان مقابل هدف في بطولة دورى الابطال .. والاحمر يتقاسم مجري المباراة

0 3٬122

بعد 30 دقيقة لحظة بلحظة صن داونز يتقدم على الأهلي بهدفان مقابل هدف في بطولة دورى الابطال .. والاحمر يتقاسم مجري المباراة

 كتبت | زينب فؤاد

في هذه السطور تقدم «جريدة الوطن \ اليوم »، خدمة لحظة بلحظة لمتابعة مباراة الأهلي وصن داونز، والمقرر إقامتها اليوم السبت على استاد لوفتوس فيرسفيلد، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

مرت 30  دقيقة من مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي المقامة حالياً باستاد لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وتشير النتيجة إلى تقدم صن داونز بهدفين لهدف.

وتنطلق مباراة الأهلي وصن داونز في تمام الساعة الثالثة عصرًا – بتوقيت القاهرة – إذ يحتاج الفريق الأحمر للفوز اليوم من أجل ضمان فرص تأهله إلى الأدوار النهائية للبطولة الأفريقية.

جاءت بداية المباراة بشكل سريع من جانب فريق صن داونز الذي إستغل الحماسي الجماهيري وهاجم بقوة ليُسجل الهدف الأول عن طريق مارسيلو برافو في الدقيقة الرابعة حيث تلقى برافو تمريرة جيدة من ناحية الشمال وسدد على يمين الشناوي.

لمشاهدة المباراة ” اضغط هنا “ 

واصل صن داونز الهجمات من ناحية الشمال وسدد أكثر من كرة قبل أن يُسجل الأهلي هدف التعادل في الدقيقة 14 من هجمة مرتدة حيث تلقى محمد شريف كرة من أحمد القندوسي سددها في شباك حارس الفريق الجنوب أفريقيا.

الهدف الأهلاوي لم يمنع الهجوم لفريق صن داونز ، فقد أستعاد الأخير سيطرته على اللقاء وفرض هيمنته عليها بشكل تام إلى أن سجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 24 عن طريق ثيمبا زواني

ويضم تشكيل الأهلي ، كلاً من: محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم وعلى معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني وحمدى فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف

متابعة دقيقة بدقيقة مباراة الأهلي وصن داونز.. لحظة بلحظة

ونجح موكوينا من إحراز الهدف الثالث لصن داونز في الدقيقة 41 من تسديدة صاروخية اكتفى محمد الشناوي بمشاهدتها.

في الدقيقة 37، سدد حمدي فتحي من خارج منقطة الجزاء صاروخية ولكن تصدى لها حارس صن داونز ببراعة.

في الدقيقة 35 سدد اللاعب شالولي تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن وصلت ضعيفة إلى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 30، توقفت المباراة من جانب حكم المباراة لتناول المياه بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وفقًا لما أعلنته قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للمباراة، فجاء الاستحواذ بصالح صن داونز حتى الدقيقة 25 بنسبة 80% مقابل 20 % للأهلي.

في الدقيقة 23 ركنية من الجانب الأيسر للأهلي، ووسط دربكة دفاعية للأهلي نجح زاوني في تسجيل الهدف الثاني للفريق الجنوب أفريقي.

في الدقيقة 19 سقوط محمد شريف بسبب الإصابة، ثم عاد للمشاركة من جديد بعد تعافيه

وفي الدقيقة 18 نجح بيرسي تاو في اختراق دفاعات صن داونز من الجانب الأيمن وأرسل تمريرة على خط مرمى الخصم ولكن دون متابعة

وفي الدقيقة 17 واصل محمد الشناوي تألقه بإنقاذ مرماه من الهدف الثاني بعد تسديدة خطيرة من داخل منطقة جزاءه.

في الدقيقة 13: أحمد قندوسي يضغط على دفاعات صن داونز ويمررها إلى محمد شريف الذي وضعها على يمين حارس صن داونز محرزًا هدف التعادل للأهلي.

في الدقيقة 10: محمد الشناوي يبعد كرة عرضية لصالح صن داونز من الجانب الأيمن

أليندي يتقدم لصن داونز في الدقيقة 4 من تسديدة قوية

المباراة انطلقت وضغط من صن داونز

ترتيب مجموعة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا

وأصبح الأهلي والهلال السوداني وصن داونز في صراع شرس بينهم لحسم بطاقتي التأهل لدور الثمانية، ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي:-

1- الهلال 9 نقاط (4 مباريات)

2- صن داونز 7 نقاط (3 مباريات).

3- الأهلي 4 نقاط (3 مباريات).

4- القطن 0 نقاط (4 مباريات). 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز

ومن المنتظر أن يذاع اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 4 ويعلق عليه علي محمد علي.

ومن المقرر أيضًا أن تذاع مباراة الأهلي وصن داونز عبر قناة ARENA SPORT، تردد: 11512، ومعامل الاستقطاب: عمودي، ومعدل الترميز: 30000.

كما سيتم بث هذه المواجهة عبر قناة CBC Sport HD، تردد 11135 ومعامل الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500.4، وسيتم نقل اللقاء أيضا عبر قناة SuperSport Variety 3 الجنوب أفريقية وترددها 11170، والاستقطاب أفقي وذلك على قمر صناعي Intelsat

سجل برافو لاعب صن داونز هدف التقدم لفريقه فى مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة التى تجمعهما حالياً استاد لوفتس فيرسفيلد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في دوري أبطال أفريقيا.

ويضم تشكيل الأهلي كلاً من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم وعلى معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدى فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وحقق الأهلي فوزا مهما الجولة الماضية على حساب القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى المؤجلة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا موسم 2022/2023، والتي أقيمت على أرضية استاد الأهلي والسلام.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1 – الهلال السوداني (لعب 4 مباريات) وحصد 9 نقاط

2_صن داونز (لعب 3 مباريات) وحصد 7 نقاط.

3 – الأهلي (لعب 3 مباريات) رصيده الآن 4 نقاط.

4 – القطن الكاميروني (لعب 4 مباريات) بدون نقاط.

تنقل قنوات beIN Sports مباريات الاهلى في دوري أبطال أفريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

اترك تعليق