جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تحت رعاية الرئيس السيسى اشرف صبحي ورضا حجازي يشهدان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تدشين النسخة الرابعة لأولمبياد المحافظات الحدودية.

0 3٬060

تحت رعاية الرئيس السيسى اشرف صبحي ورضا حجازي يشهدان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تدشين النسخة الرابعة لأولمبياد المحافظات الحدودية.

دكتور احمد شلغم
دكتور احمد شلغم

كتب | أحمد شلغم

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين النسخة الرابعة من أولمبياد المحافظات الحدودية، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضية،

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والأستاذ إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء.

حيث تم إعلان انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من اولمبياد المحافظات الحدودية والتي سوف تُقام فاعلياتها بمحافظة مرسى مطروح لهذا العام، وبمشاركة ست محافظات حدودية وهى محافظات “شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، ومرسى مطروح”.

 تدشين النسخة الرابعة لأولمبياد المحافظات الحدودية.
تدشين النسخة الرابعة لأولمبياد المحافظات الحدودية.
تدشين النسخة الرابعة لأولمبياد المحافظات الحدودية.
تدشين النسخة الرابعة لأولمبياد المحافظات الحدودية.

 ويضم الاولمبياد 12 لعبة للمرحلة السنية من 15 سنة إلى 23 سنة للبنين والبنات وهي “كرة طائرة جلوس، كرة قدم خماسي، كرة سلة، كرة طائرة شاطئية، سباحة، كرة قدم شاطئية(بنين فقط)، كرة طائرة، العاب قوي، تنس طاولة، كاراتيه، كرة يد، شطرنج” إلى جانب الأنشطة الثقافية والفنية والتراثية.

وخلال كلمته، واستهل كلمته اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالترحيب والشكر السادة الحضور، كما قدم الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة علي تنظيم هذا الأولمبياد والمخصص لأبناء المحافظات الحدودية،

 وأكد سيادته في كلمته علي استقرار الأوضاع الأمنية في محافظة شمال سيناء، وأرسل سيادته رسالة أمن وأمان إلي العالم أجمع أن سيناء أخذت تطعيم قوى ضد الإرهاب مما يزيد العزيمة والاصرار علي التواصل والإبداع لدي ابنائنا من شمال سيناء، في ختام كلمته تمنى سيادته أن تحقق محافظة شمال سيناء مراكز متقدمة خلال المنافسات.

بينما في أشار الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، في حديثة عن المحافظات الحدودية وما تملكه من مقومات لصالح الوطن لأنها تقع علي حدود مصر ويتم ثقل ابنائها بجميع البرامج والأنشطة التي تمكنهم من نقل الخبرات داخل محافظتهم وخاصة شمال سيناء.

وفي سياق الحديث عن محافظة شمال سيناء والتي أطلق عليها سيادته محافظة الصمود قال وزير الشباب والرياضة لكم أن تتخيلوا الصعوبات التي يعيشها أبناء المحافظة، ولكن كل هذا لم يمنعنا عن زيارة سيناء لرفع الآثار النفسية عن ابنائها والعمل علي الارتقاء بالبنية التحتية لهيئات الشباب والرياضة داخل المحافظة.

وعلى جانب أخر، صرح الأستاذ إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن اولمبياد المحافظات الحدودية تهدف إلي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية،

 واكتشاف المواهب ورعايتهم وتلك هي أحد ركائز استراتيجية بناء الإنسان، والتي تتبناها القيادة السياسية، وأشار سيادته إلى ما أعلنه الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن إقامة النسخة الخامسة لأولمبياد المحافظات الحدودية بمحافظة شمال سيناء، وتمنى سيادته التوفيق لوفد شمال سيناء الذى سوف يشارك في الأولمبياد.

هذا، ويتم التسجيل لمن يرغب بالمشاركة من المحافظات الحدودية علي الرابط الخاص بالمشروع والمُعلن من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من (٥-٢٠) مارس الجاري،

 بينما تبدأ المنافسات والتصفيات للمرحلة التمهيدية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٥ مارس وحتي ٢٠ أبريل المقبل داخل المحافظات، والمنافسات للمرحلة الختامية للأولمبياد ستكون خلال الفترة من ٢٨ ابريل المقبل وحتي ٢مايو بمحافظة مطروح.

اترك تعليق