الرئيس السيسى: بمناسبة الذكري الـ 41 لتحرير سيناء يؤكد هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب

الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر

0 28

الرئيس السيسى: بمناسبة الذكري الـ 41 لتحرير سيناء يؤكد هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب

كتب| حسن النجار

في الاحتفال بالذكى الـ41 لتحرير سيناء قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا إذ نحتفل اليوم بعيد تحرير سيناء، نتقدم بالتحية والعرفان إلى أرواح شهداء مصر الخالدين الذين دفعوا ضريبة الدم فداءا للوطن وإلى المصابين الذين قدموا من أجسادهم وصحتهم بغير حساب، متابعا:

“نقول لهم ولأسرهم أن جيلنا والأجيال المقبلة تتعهد بحماية ما حققتموه من إنجاز عظيم باليقظة والانتباه والاستعداد الدائم وبالمزيد من العمل والتنمية والتقدم”.  

وتابع الرئيس السيسي، فى نهاية كلمته بمناسبة الذكري الـ 41 لتحرير سيناء: “ختاما أقول لكم أن مصر ماضية فى طريقها بإذن الله نحو الخير والسلام والنماء لصالح شعبها وجميع شعوب الانسانية..

 كل عام ومصر وشعبها العظيم فى خير وأمان.. ودائما وابدا.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن سيناء الغالية هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب المصري العظيم، مشيرا إلى أنه عبر التاريخ كانت سيناء مطمعا للغزاه ومحط أنظار للطامحين والطامعين.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بمناسبة الذكرى الـ41، لتحرير سيناء، اليوم الثلاثاء: «إن تحرير سيناء كان تحريرا للكرامة المصرية وانتصارا لصلابة وقوة الإرادة وتحمل شعبها»، موجها تحية تقدير وإجلال باسم مصر وشعبها إلى الرئيس الراحل البطل محمد أنور السادات.

الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر.

وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 41 لتحرير سيناء.

وتوجه الرئيس السيسي إلى قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات ووضع إكليلا من الزهور وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي، قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى لفيف من كبار رجال الدولة.

اترك تعليق