رسميا | عدلي القيعي يعلن كواليس التعاقد مع وسام أبو علي مع الاهلي 

0 476

كتبت | زينب فؤاد
كشف عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، كواليس تعاقد النادي، مع الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم سيريوس السويدي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد أن أنهى النادي تعاقده مع اللاعب وناديه.

وكان أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أكد حصوله على توقيع اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي وموافقة ناديه على الانضمام للأهلي رسميًا.

كواليس تعاقد الأهلي مع وسام أبو علي


وأكد «القيعي» في تصريحات عبر قناة «الأهلي» أن صفقة ضم وسام أبو علي احتاجت مجهودًا كبيرًا خاصة من فريق «الأسكاوتنج» وذلك من أجل اختيار اللاعب وتجهيز تقارير فنية خاصة به.

وإدارة “الأسكاوتنج”، هي لجنة دشنها الأهلي، مهمتها البحث عن أبرز اللاعبين حول العالم لضمهم للفريق، وذلك على غرار ما يحدث فى جميع الأندية العالمية.

وأضاف رئيس شركة الكرة أن الخطوة التالية والأهم كانت الحصول على موافقة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،

مشيرًا إلى أن الموافقة على أي لاعب ليست بالسهل إلا أنه وافق على اللاعب عقب متابعته.

وأشار «القيعي» إلى أنهم فور موافقة «كولر» بدأوا العمل على الصفقة والتواصل معه ومع إدارة ناديه ليسافر بعدها أمير توفيق إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، من أجل الاتفاق على الصفقة وإتمام التعاقد.

دور اللاعب ووكيله في إتمام التعاقد


وأوضح رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أن وسام أبو علي ووكيله كان لديهما الرغبة بالتعاقد والانضمام للأهلي وإتمام الأمر، مشيرًا إلى أن موقفهما سهّل الصفقة، لينضم اللاعب رسميًا للأهلي.

حرص السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على توجيه رسالة إلى الدنماركي صاحب الأصول الفلسطينية وسام أبو علي، لاعب سيريوس السويدي، صفقة الأهلي المنتظرة.

كولر
كولر

وعلمت « جريدة الوطن اليوم » أن كولر أرسل رسالة خاصة لوسام أبو علي، ، بعدما علم بانتهاء مفاوضات الأهلي مع اللاعب ونادييه، للانضمام للقلعة الحمراء.

وكان أمير توفيق، قد صرح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي مع عدلي القيعي رئيس شركة الكرة قائلا:« تم التوقيع مُنذ ساعتين، مع وسام أبو علي، وناديه من أجل الانتقال رسميصا إلى النادي الأهلي خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وأضاف:« كولر، هو من طالب بالتعاقد مع وسام أبو علي، بعدما شاهد العديد من الفيديوهات للاعب.

ومن المقرر وصول وسام أبو علي اليوم الثلاثاء إلى القاهرة، من أجل الخضوع لكشف طبي شامل، ومن ثم الخضوع لجلسة التصوير، والإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، ليكون اللاعب أول صفقات القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الجاري.

وعلمت «جريدة الوطن اليوم » أن الأهلي تقدم بعرض مالي وصل إلى مليون و100 ألف دولار، في وقت سابق، إلا أن إدارة نادي سيريس السويدي تمسكت برفع المقابل المادي،

ليصل إلى مليون و600 ألف دولار، أي ما يساوي 50 مليون جنيه، لتتم الصفقة بتلك القيمة، بجانب 400 ألف دولار يحصل عليها النادي حال تتويج اللاعب بالبطولات مع «الأحمر» مستقبلا.

ونجح مسؤولو النادي الأهلي في الحصول على توقيع وسام أبو علي «أون لاين»، بعد الاتفاق على التفاصيل التعاقدية الخاصة باللاعب؛ إذ وقع اللاعب لمدة 4 سنوات مقبلة، ويحصل خلال الموسم الواحد على راتب يقارب المليون دولار.

اترك تعليق