جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

ماذا قالت صحف العالم | منتخب مصر يودع كأس الأمم الإفريقية تحت قيادة فيتوريا

0 11

كتب| احمد شمس

«انتهى حلم محمد صلاح».. هكذا سلطت صحف العالم الضوء على خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، من دور الـ16، وذلك بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية.

وفرض التعادل الإيجابي على الوقت الأصلي لمباراة منتخب مصر والكونغو، التي جمعت بينهما أمس الأحد (1-1)، ليتم اللجوء إلى أشواط إضافية وبعدها لركلات ترجيح، خسرها المنتخب الوطني (8-7).

منخب مصر
منخب مصر

منتخب مصر يودع كأس الأمم الإفريقية تحت قيادة فيتوريا

وتستعرض جريدة الوطن اليوم في السطور التالية أبرز ما جاء في عناوين الصحف والمواقع العالمية، بشأن خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

عنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «انتهت أحلام محمد صلاح في كأس الأمم الإفريقية بخسارة مصر أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح».

وأضافت: «نجم ليفربول كان يتابع المباراة نم المنزل أثناء خضوعه لجلسة تأهيل، حيث كان يخطط للعودة إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، وأمله في تحقيق المجد ينتهي».

وعلى نفس النهج سارت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية: «آمال محمد صلاح في كأس الأمم الإفريقية تنتهي بخروج مصر الدرامتيكي،».

محمد صلاح
محمد صلاح

وأكملت: «كانت قد توقفت مشاركة محمد صلاح في كأس الأمم الإفريقية بسبب الإصابة، ولن ينضم مجددًا لتحقيق المجد بعد الهزيمة المفاجئة في دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية».

وعلقت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «الكونغو الديمقراطية تحقق أحد مفاجأة في كأس الأمم الإفريقية 2023 بالإطاحة بمنتخب مصر، البطل لسبع مرات».

وزادت: «تسديدة حارس منتخب مصر جاباسكي تصطدم بالعارضة، وفي غياب القائد المصاب محمد صلاح، ينهي فريق المدرب روي فيتوريا البطولة دون فوز».

وجاء عنوان صحيفة «الجارديان» البريطانية: «الكونغو الديمقراطية تفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح لتتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية».

فيما عنونت وكالة أنباء «رويترز» العالمية: «منتخب الكونغو الديمقراطية يفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح في دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية».

كما عنون موقع «يوروسبورت» الفرنسي: «الكونغو الديمقراطية تتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح. أهدر الحارس أبوجبل الركلة الحاسمة قبل أن يسجل نظيره ليونيل مباسي هدف الفوز ليسعد جماهيره».

وفي نفس السياق جاء عنوان شبكة «إي إس بي إن» العالمية: «الكونغو الديمقراطية تفوز على مصر بركلات الترجيح في دور الـ16 بكأس الأمم. أبوجبل حارس مصر يهدر والمنتخب الفائز باللقب 7 مرات يخرج».

اترك تعليق